اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

البيتكوين تعود إلى مستويات ما فوق 50 ألف دولار

ارتفعت عملة البيتكوين  بنسبة 7.5٪ اليوم الثلاثاء، لتتداول عند 51,442 دولار (38,833 جنيه إسترليني)، لتعود إلى أعلى من مستوى رئيسي قدره 50,000 دولار. وخلال عطلة نهاية الأسبوع، انخفض إلى حوالي 42,000 دولار، أي بانخفاض يقرب من 30٪ عن أعلى مستوى له على الإطلاق عند 69,000 دولار، والذي بلغه الشهر الماضي.

تم تداول البيتكوين بالقرب من أدنى مستوياتها فى شهرين، حيث شهد مستوى قريب من 42,000 دولار آخر مرة في الجلسات القليلة الأولى من أكتوبر 2021. وارتفع الإيثريوم، ثاني أكبر تشفير في العالم من حيث سقف السوق، بنسبة 10٪ تقريبا وتم تداوله عند 4415 دولارًا.

هذا بعدما تراجعت العملات الافتراضية بصورة حادة خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي في ظل عدم اليقين بشأن توجه الاحتياطي الفيدرالي نحو سياسة نقدية أكثر تشددًا في مواجهة ارتفاع التضخم، إلى جانب المخاوف العالمية المتعلقة بمتغير «أوميكرون» الجديد.

البنك المركزي المصري يحذر من التعامل بالعملات الرقمية

حذر البنك المركزي المصري في مارس الماضي، من التعامل بالعُملات المشفرة أو الإتجار فيها أو الترويج لها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها داخل السوق المصرية.

وقال في بيان له، إنه في إطار متابعة الأخبار المتداولة بشأن العُملات الافتراضية المشفرة مثل عملة البيتكوين، يؤكد البنك المركزي على أهمية الالتزام بما تقضي به المادة (206) من قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020 من حظر إصدار العُملات المشفرة أو الإتجار فيها أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها.

وأضاف أن التعامل في تلك العُملات ينطوي عليه من مخاطر مرتفعة؛ حيث يَغلُب عليها عدم الاستقرار والتذبذب الشديد في قيمة أسعارها؛ وذلك نتيجة للمضاربات العالمية غير المُرَاقَبَة التي تتم عليها، مما يجعل الاستثمار بها محفوفاً بالمخاطر ويُنذِر باحتمالية الخسارة المفاجئة لقيمتها نتيجة عدم إصدارها من أي بنك مركزي أو أي سُلطة إصدار مركزية رسمية، فضلاً عن كونها عُملات ليس لها أصول مادية ملموسة، ولا تخضع لإشراف أي جهة رقابية على مستوي العالم؛ وبالتالي فإنها تفتقر إلى الضمان والدعم الحكومي الرسمي الذي تتمتع به العُملات الرسمية الصادرة عن البنوك

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق