اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

أسعار النفط ترتفع بنحو دولارين مع تهدئة مخاوف «أوميكرون»

ارتفعت أسعار النفط ما يقرب من دولارين اليوم الثلاثاء ، ممتدة انتعاش اليوم السابق بنسبة 5٪ تقريبًا مع تراجع المخاوف بشأن تأثير متغير فيروس كورونا «أوميكرون» على الطلب العالمي على الوقود وتوقفت المحادثات النووية الإيرانية ، مما أدى إلى تأخير عودة الخام الإيراني، وفقا لوكالة رويترز.
وبحلول الساعة 1323 بتوقيت جرينتش ، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.67 دولار أو 2.3 بالمئة إلى 75.75 دولار للبرميل ، بعد أن سجلت مكاسب بنسبة 4.6 بالمئة أمس الاثنين.  ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.90 دولار ، أو 2.7٪ ، إلى 71.39 دولارًا ، بناءً على مكاسب بنسبة 4.9٪ في الجلسة السابقة.
تراجعت أسعار النفط الأسبوع الماضي بسبب المخاوف من أن اللقاحات قد تكون أقل فعالية ضد متغير أوميكرون ، مما أثار مخاوف من أن الحكومات قد تفرض قيودًا جديدة للحد من انتشاره وتضر بالنمو العالمي والطلب على النفط.
ومع ذلك ، أفاد مسؤول صحي في جنوب إفريقيا خلال عطلة نهاية الأسبوع أن حالات أوميكرون هناك ظهرت عليها أعراض خفيفة فقط.  أيضًا ، قال مسؤول الأمراض المعدية في الولايات المتحدة ، أنتوني فوسي ، لشبكة CNN «لا يبدو أن هناك درجة كبيرة من الخطورة» حتى الآن.
وقال جيفري هالي كبير محللي السوق في أواندا «تعليقات فوشي الليلة الماضية شهدت عودة أموال أسرع إلى تجارة النفط الطويلة حيث بدأت الأسواق تسعير لاستئناف الانتعاش العالمي واستهلاك أعلى للنفط.»
وفي علامة أخرى على الثقة في الطلب على النفط ، رفعت السعودية ، أكبر مصدر في العالم ، الأسعار الشهرية للخام يوم الأحد.
جاء ذلك بعد أن اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها ، وهي مجموعة تعرف باسم أوبك + ، على مواصلة زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميًا في يناير على الرغم من الإفراج عن الاحتياطيات البترولية الاستراتيجية الأمريكية.
كما انتعشت واردات الخام إلى الصين ، أكبر مستورد للخام ، في نوفمبر ، وأظهر استطلاع لرويترز أن مخزونات الخام الأمريكية من المرجح أن تكون قد انخفضت للأسبوع الثاني على التوالي الأسبوع الماضي.
وتلقت أسعار النفط الدعم من التأخير في عودة النفط الإيراني ، حيث واجهت المحادثات النووية غير المباشرة بين الولايات المتحدة وإيران عقبات عثرة.  حثت ألمانيا إيران يوم الاثنين على تقديم مقترحات واقعية في المحادثات بشأن برنامجها النووي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق