اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

أسعار الذهب العالمية تتراجع متأثرة بارتفاع عوائد السندات الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء ، متأثرة بعوائد سندات الخزانة الأمريكية القوية والمراهنات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يشدد سياسته النقدية بشكل أسرع قبل بيانات التضخم الرئيسية المقرر صدورها في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وفقا لوكالة رويترز.

وتراجعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1777.05 دولار للأوقية بحلول الساعة 0513 بتوقيت جرينتش. ونزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1778.50 دولار.

وسعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات مكاسبها المسائية ، حيث ارتفعت إلى 1.45٪ اليوم الثلاثاء. تزيد العوائد المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة للذهب.

من المرجح أن يقوم صانعو السياسة في الاحتياطي الفيدرالي بتسريع تقليص إجراءاتهم التحفيزية في اجتماع السياسة الأسبوع المقبل، حيث تظهر البيانات أن البطالة قد انخفضت الشهر الماضي ، مما يشير إلى أن سوق العمل أصبح أكثر قوة.

تميل التحفيز المنخفض ورفع أسعار الفائدة إلى دفع عائدات السندات الحكومية إلى الأعلى ، مما يرفع تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذي لا يحمل فائدة. قد يكون تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي يوم الجمعة حاسمًا أيضًا في قياس الخطوة التالية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وقال كايل رودا المحلل لدى IG Markets: «يجب أن يتراجع الذهب ببطء بسبب احتمالية تشديد السياسة وإذا جاء مؤشر أسعار المستهلكين أكثر سخونة من المتوقع ، فإن ذلك سيؤدي فقط إلى لجعل الاحتياطى الفيدرالى أكثر تشددا».

لكن رودا قال إن «العوائد الحقيقية لا تزال سلبية وبالتالي يمكن للمستثمرين أن يتطلعوا إلى التنويع من السندات إلى مخزن آخر للقيمة ، مما قد يدعم الذهب» ، محذرا من أن هذا سيعتمد في النهاية على مدى تفاؤل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل وكيف سيكون يؤثر متغير أوميكرون على توقعات التضخم.

كما أخذ المستثمرون مخزون مبيعات نوفمبر من منتجات الذهب التي تضاعفت تقريبًا عن الشهر السابق في بيرث منت ، أحد أكبر منتجي الذهب في العالم. وقال SPDR Gold Trust ، أكبر صندوق متداول مدعوم بالذهب في العالم ، إن ممتلكاته تراجعت بنحو 0.2٪ إلى 982.64 طنًا يوم الاثنين.

وتراجعت الفضة فى السوق الفورية 0.3 بالمئة إلى 22.29 دولار للأوقية. وتراجع البلاتين 0.1 بالمئة إلى 937.00 دولارًا ، ونزل البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 1839.39 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق