اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

وزير السياحة: نتعاون مع شركة عالمية لوضع خطة مستدامة للسياحة المصرية

صرح الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، بأن الوزارة تتعاون مع شركة عالمية من أجل وضع خطة مستدامة من أجل السياحة المصرية، مؤكدا على أهميتها لمصر لأنها توفر فرص عمل للملايين، خاصة وأن شبكة الطرق الحديثة ساهمت في تقليل وقت الانتقال بين المدن السياحية.

وأشار خالد العناني، في مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، إلى مخططات الوزارة خلال الفترة القادمة، وأنه يتم حاليا دراسة إقامة احتفالية كبرى في رأس السنة، إلى جانب إقامة احتفالية كبرى لتعامد الشمس على معبد أبو سمبل في محافظة الأقصر يوم 22 فبراير 2022 وستكون أجمل من السنوات الماضية.

وأوضح أنه من المنتظر افتتاح مطعم بمنطقة أهرامات الجيزة خلال الأسابيع المقبلة، وتوفير كافة الخدمات في منطقة القلعة السياحية، حيث تم افتتاح مصنع كنوز الذي يوفر مستنسخات مصرية رائعة.

ونوه بأن الصحف الأجنبية أشادت بالمطارات المصرية حاليا، مؤكدا أن السلامة الصحية هى المعيار الأخطر والأهم في منظومة السياحة، مضيفاً أن الدولة المصرية قادرة على استضافة قمة تغير المناخ، لافتا إلى أن كل فنادق شرم الشيخ محجوزة لـ الوفود الحاضرة والسائحين لهذا الحدث، مضيفاً أنه تم رفع قيمة الحد الأدنى لتكون 50 دولار للإقامة بالفنادق الخمس نجوم اعتبارا من أول مايو المقبل.

وحول احتفالية طريق الكباش صرح العناني بأن أهل مدينة الأقصر قدموا كل الدعم لخروج الاحتفالية بالشكل الرائع وكانوا سعداء جدا بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمحافظة، وأنها كانت معبرة عن المدينة ومعالمها وأهلها، وشهدت اهتماما عالميا كبيرا، وأن أهالي الأقصر والصعيد فخورين بالحفل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق