edita 350

حالة الطقس غدا.. نشاط للرياح تؤدي لاضطراب الملاحة

صرحت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة طقس غدا الثلاثاء الموافق 7 ديسمبر، ستشهد نشاطا كبيرا للرياح المثيرة للرمال والأتربة، تتسبب في حالة من الاضطراب للملاحة البحرية بسبب ارتفاع الأمواج إلى 5 أمتار.

أضافت إيمان شاكر، في مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” على قناة الحدث اليوم، أن الرياح المحملة بالأتربة ستكون في مناطق عديدة بأنحاء الجمهورية، متابعا: “نتوقع أن تصل سرعة الرياح ما بين 60-70 كم / الساعة، ، مشيره إلى المناطق الساحلية سوف تشهد سقوط أمطار.

نصائح الأرصاد الجوية للمواطنين

ونصحت إيمان شاكر المواطنين بضرورة الابتعاد عن الأماكن التى سيكون بها رمال وأتربة وخاصة مرضى الحساسية، مضيفة أن الرياح التى ستشهدها المحافظات غدا، تتطلب الحذر بالنسبة لقائدي المركبات، بجانب الابتعاد عن أماكن اللوحات المعدنية حتى لا يصاب أحدا بمكروه.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أعلنت عن حالة الطقس غدا، حيث يسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، ويكون الطقس بارد على كافة الأنحاء ليلا، مشيرة إلى يوجد نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد قد تصل للعاصفة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

وأشارت إلى وجود فرص أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة (30% تقريبا).

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق