اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

أسعار الذهب تستقر مع ضعف عائدات السندات وسط مخاوف بشأن السياسة النقدية للفيدرالى الأمريكى

استقرت أسعار الذهب اليوم الإثنين، حيث ساعد ضعف عائدات السندات الأمريكية على تعويض الضغط على المعدن الأصفر الناجم عن الإشارات على اتجاه بنك الاحتياطى الفيدرالى إلى تسريع وتيرة إلغاء التحفيز النقدى، وفقا لوكالة رويترز.

شهدت أسعار الذهب تغيرا طفيفا فى التعاملات الفورية عند 1,782.97 دولار للأوقية بحلول الساعة 9:28 بتوقيت القاهرة. استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1783.40 دولار. وكانت السبائك قد ارتفعت بنسبة 1٪ يوم الجمعة بعد تباطؤ نمو التوظيف في الولايات المتحدة بشكل كبير في نوفمبر.

ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات لكنها ظلت قريبة من أدنى مستوى لها في أكثر من شهرين يوم الجمعة الماضية.  كما اقتربت عوائد سندات الخزانة لأجل ثلاثين عاما من أدنى مستوياتها منذ يناير. ويجدر الإشارة إلى ان انخفاض العوائد يقلل من تكلفة الفرصة البديلة للذهب.
لكن البيانات لم تفعل الكثير لتغيير توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي لتقليص إجراءاته التحفيزية بوتيرة أسرع ، حيث من المرجح أن يستجيب صانعو السياسة لعلامات تشديد سوق العمل مع انخفاض معدل البطالة.
 من المقرر أن يبدأ اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي يستمر يومين في 14 ديسمبر.

 

قال جيفري هالي ، أحد كبار الأسواق  محلل في Oanda: «يبدو أن الإعلان عن تسريع وتيرة التناقص التدريجي أمرًا مؤكدًا  فى حال كانت البيانات الخاصة بمتغير أوميكرون هذا الأسبوع والتالي تؤكد أنه أكثر اعتدالًا في الخطورة ، لذلك قد يتعرض الذهب لضغط مستمر ومن المحتمل أن يتم تداوله عند مستوى منخفض يصل إلى 1720 دولارًا في الأسبوع المقبل».

تميل التحفيز المنخفض ورفع أسعار الفائدة إلى دفع عائدات السندات الحكومية إلى الأعلى ، مما يرفع تكلفة الفرصة البديلة للذهب غير المحمّل بالفائدة. ويتطلع المشاركون في السوق الآن إلى بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية المقرر صدورها يوم الجمعة.
تحول الذهب مؤخرًا إلى تتبع العوائد الحقيقية عن كثب أكثر من الدولار.  وقالت سوكي كوبر المحلل في ستاندرد تشارترد في مذكرة إنه في حين أن هذا من شأنه أن يوفر مخاطر صعودية أكبر للذهب على المدى المتوسط ​​، فإن القناعة منخفضة على المدى القريب. مضيفة أن الطلب المادي في الصين والهند يجب أن يبدأ في التراجع في ديسمبر ، مما يؤثر على أسعار الذهب
وتراجعت أسعار الفضة فى السوق الفورية 0.1 بالمئة إلى 22.48 دولار للأوقية.  وارتفع البلاتين 0.4 بالمئة إلى 935.93 دولار ، بينما تراجع البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 1805.29 دولار

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق