اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

وزير قطاع الأعمال لـ«أموال الغد»: عرض موقف رخصة الدلتا للصلب أمام مجلس الوزراء

قال الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة قامت بعرض الموقف الحالي لشركة الدلتا للصلب والمتعلق برخصة الصهر الدائمة أمام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع وذلك تمهيدا لصدور قرار بشأنها خلال الفترة المقبلة.

أشار في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، إلى أن الوزارة تتطلع لتنفيذ خطة متكاملة لتطوير شركة الدلتا خلال الفترة المقبلة بما يرمي لتعظيم مؤشراتها الإنتاجية ، منوها أن الوزارة قامت برفع إنتاج الشركة إلى 250 ألف طن سنويا بدلا من 42 ألفا، وذلك بعد تصفية الحديد والصلب بهدف توفير احتياجات السوق.

هشام توفيق : خطة لاعادة هيكلة118 شركة تابعة لقطاع الأعمال والوصول بها لـ82 شركة

وشهد الاسبوع الماضي قيام عددا من أعضاء مجلس النواب بالتقدم بطلب إحاطة عاجل للدكتور رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة التجارة والصناعة، ووزير قطاع الأعمال بشأن تعنت هيئة التنمية الصناعية في عدم منح تجديد رخصة الصهر الدائمة لشركة مصانع الدلتا للصلب وذلك وسط تحذيرات بتسبب ذلك في تكبد الشركة خسائر كبيرة خلال الفترة المقبلة.

تابع توفيق إن الوزارة تعمل حاليا على إعادة هيكلة الشركات التابعة لقطاع الأعمال العام والبالغ عددها حاليا نحو 118 شركة والوصول بها لنحو 82 شركة ، مشيرا إلى أن إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام تضمن استدامة إجراءات الإصلاح.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------