اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

فايز عز الدين: تقدمنا بمقترحات للحكومة الكندية لتخفيف قيود السفر مع مصر

تقدمت الغرفة التجارية الكندية في مصر بمقترحات إلى رئيس وزراء كندا- جاستن ترودو، بشأن حظر السفر المفروض حاليا على مصر من كندا.

وقال د. فايز عز الدين رئيس الغرفة،  إن تلك المقترحات جاءت بعد القرار المعلن في 30 نوفمبر الماضي، والذي وضع فيه مصر ضمن مجموعة الدول التي يتحتم على المسافرين منها ابتدءا من هذا التاريخ أن يتم إجراء تحليل PCR لدى وصولهم دولة ثالثة محايدة قبل دخولهم إلى كندا، مما أصاب المسافرين بحالة من الثقل المادي والنفسي.

وأوضح أن الغرفة قد تقدمت بمقترحات من شأنها التخفيف والتسهيل على المسافرين من مصر، في ظل نتيجة رسمية معتمدة لدى السلطات الكندية، وإجراء الاختبار التالي في مصر بدلا عن اختبار البلد الثالث لتحليل PCR.

وذكر أنه يمكن لكندا أن تلجأ إلى اعتماد جهات بعينها لإجراء اختبارات PCR في مصر للمسافرين واعتماد نتائجها، وتسليمها مباشرة إلى الموقع الالكتروني ArriveCAN على الإنترنت، أو إلى إدارة مماثلة تصرح بها السلطات في کندا.

وكانت قد حظرت كندا، في نهاية نوفمبر، دخول المسافرين القادمين من كلٍّ من مصر ونيجيريا ومالاوي، وذلك خشية تفشّي المتحورة «أوميكرون» لفيروس «كورونا»، بعد أن فرضت الإجراء نفسه على سبع دول أفريقية أخرى، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقال وزير الصحّة جان إيف دوكلو، خلال مؤتمر صحافي، إنّ «الرعايا الأجانب الذين عبَروا أو أقاموا في هذه البلدان العشرة لا يمكنهم دخول كندا إذا كانوا قد أقاموا فيها خلال الأسبوعين الماضيين».

وقالت أمس منظمة الصحة العالمية إنه لوحظ ارتفاع شديد في عدد حالات الإصابة بمتحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون، حتى سجلت حالات لهذا المتحور في 38 دولة يوم الجمعة الماضية، مقابل 23 دولة فقط منذ 4، مما يشير إلى أن تلك السلالة من فيروس كورونا أكثر انتشاراً من متحور دلتا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق