اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

توفيق: نتوقع توقيع أول عقود تصنيع السيارات الكهربائية مع شركة صينية مطلع 2022

قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إنه من المقرر عقد اجتماعا مشترك بين الوزارة وشركة النصر للسيارات مع إحدى الشركات الصينية عبر الفيديو كونفرانس، وذلك لبدء مشاورات التعاون لتصنيع السيارة الكهربائية.

وأضاف توفيق أنه تم التواصل مع الثلاث شركات الصينية المتخصصة في السيارات الكهربائية والمقترحة من المكتب الاستشاري الألماني، متوقعا توقيع أولى عقود تصنيع السيارات مع إحدى الشركات الثلاثة مطلع العام المقبل.

وأوضح أن هناك شركة سيادية والتي لديها خبرة في مجال محطات البنزين ستتولى إنشاء محطات الشحن الكهربائية وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تستحوذ شركة النصر للسيارات على 10% من المشروع، مقابل 90% للشركة السيادية والشركة المعنية بإدارة المحطات، مشيراً إلى أن المشروع يتضمن إنشاء 3 آلاف محطة.

ويذكر أنه من المتوقع أن يتراوح سعر السيارة الكهربائية فيما بين 300 ألف و400 ألف جنيه، وذلك حسب مميزات السيارة ونوع البطارية المستخدمة.
وكان قد وافق مجلس الوزراء على التعريفة المقترحة لبيع الكهرباء لمحطات شحن السيارات الكهربائية 121 قرشًا للكيلو وات ساعة وكذلك تعريفة الشحن للسيارات الكهربائية 47.5 قرش للكيلو وات ساعة للمحطات متوسطة السرعة بقدرة 22 كيلو وات، و275 قرشًا للكيلو وات ساعة للمحطات فائقة السرعة بقدرة 50 كيلو وات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق