اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

«ايكون» توافق بشكل مبدئي للدخول فى تحالف كينج سبان

انعقد مجلس إدارة شركة الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير-ايكون الخميس الماضي لمناقشة التغيرات الهيكلية والمالية للشركة.

وأوضحت ايكون فى بيان لهاا اليوم، موافقة المجلس بكل مبدئي على عرض التحالف الاستراتيجي مع مجموعة كينج سبان العالمية، وتفويض رئيس مجلس الإدارة لمناقشة هيكل التحالف مع شركة كينج سبان لصتنيع البانلز .

وكانت قد تلقت شركة الصناعات الهندسية المعمارية للانشاء والتعمير – ايكون، مخاطبة رسمية من شركة كينج سبان العالمية لتصنيع البانلز 22 نوفمبر الماضي.

ووفقًا لبيان الشركة للبورصة، تضمنت المخاطبة عرضاً لتحالف استراتيجي في مجال تصنيع الساندوتش بانلز والأنشطة المرتبطة به، عن طريق استحواذ محتمل غير ملزم على حصة لا تقل عن نسبة 65% من قطاع الساندويتش بانلز بعد إتمام إجراءات فصله في شركة متخصصة ومستقلة تابعة .

وقالت الشركة إن الاستحواذ سيتم على أساس قيمة تعادل 8.5 مرة من صافي الأرباح الخاصة بنشاط البانلز قبل الفوائد والضرائب والاهلاكات والاستهلاكات والمتوقع تحقيقها للقطاع بعد اقفال العام المالى 2021.

يشار إلى أن كينج سبان هى مجموعة عالمية مقرها الرئيس ايرلندا وتعمل فى مجالات متعدد من ضمنها الانشاءات الهندسية ، وتمتلك 166 موقع تصنيع من خلال تواجدها فى 70 دولة، بقوة عمل تصل الى 15500 فرد

وحققت شركة ايكون، أرباحاً بلغت 91.66 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 36.2 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 1.006 مليار جنيه خلال الستة أشهر الأولى من العام الجارين مقابل 656.53 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق