edita 350

ايديتا تفتتح مصنع لإنتاج المخبوزات بالمغرب باستثمارات 200 مليون جنيه

افتتحت ايديتا للصناعات الغذائية مصنعها الجديد لصناعات المواد الغذائية فى المغرب بقيمة استثمارات 200 مليون جنيه.

وأوضحت ايديتا للصناعات الغذائية فى بيان لها اليوم، انه تم ضخ استثمارات بقيمة 200 مليون جنيه فى المغرب حتي الان من خلال تجهيز المصنع لصناعة الكيك بإجمالي طاقة إنتاجية 2.7 الف طن سنويًا، وتجهيزه لاستيعاب ثلاث خطوط انتاج جديدة.

حيث قامت ايديتا للصناعات الغذائية بتغطية 7 الالف متجر خلال أول أسبوع بالسوق المغربي.

وتمتلك شركة ايديتا 76% من شركة ايديتا للصناعات الغذائية- المغرب، بينما تبلغ حصة مجموعة ديسلوج 20% لتوزيع السلع الاستهلاكية بالمغرب.

يشار إلى أن أعلنت شركة ايديتا للصناعات الغذائية عن توقيع خطاب نوايا غير ملزم للاستحواذ على أصول الشركة المصرية البلجيكية للاستثمار الصناعية المصنعة لمنتجات المخبوزات والكرواسون والكعك والدوناتس باسم العلامة التجارية “ole”

وأوضحت ايديتا للصناعات الغذائية فى بيان لها أن الأصول التي يجري دراسة الاستحواذ عليها تشمل، أصول عقارية من أراضي ومبان وانشاءات، بجانب الات ومعدات وخطوط الانتاج.

وقالت ايديتا ان المضي قدمًا فى تنفيذ الصفقة مرهون بقبولها لنتائج الفحص القانوني والمالي والفني والضريبي للأصول المستهدفة، وفقا للشروط والافتراضات المتفق عليها مع الشركة البلجيكية، متوقعة الانتهاء من أعمال الفحص النافي بحلول منتصف ديسمبر المقبل، على ان يتم تنفيذ الاستحواذ بشكل متكامل فور الانتهاء من إعداد العقود بحلول منتصف يناير من 2022

و أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة إيديتا للصناعات الغذائية خلال التسعة أشهر الأولى من 2021، ارتفاع أرباحها بنسبة 50 بالمائة على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة، أنها حققت أرباحاً بلغت 321.52 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 214.53 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 3.71 مليار جنيه، مقابل 2.79 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة إلى 300.28 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 253.6 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وكانت ايديتا حققت أرباحاً بلغت 196.91 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 93.78 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 2.32 مليار جنيه، مقابل 1.73 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق