اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

هيئة الرقابة المالية تعتمد 9 شركات جديدة بقائمة معيدي التأمين

كشف المستشار رضا عبد المعطي نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، عن إضافة الهيئة 9 شركات إعادة تأمين جديدة بقائمة معيدي التأمين المسموح لها بالتعامل مع شركات التأمين العاملة بالسوق المصرية.

وأوضح عبد المعطي في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن هذه الشركات الجديدة تمثل نحو 6 أسواق مختلفة، مشيراً إلى أن قائمة معيدي التأمين عقب تحديثها ضمت حوالي 287 شركة من مختلف قارات وأسواق العالم.

وأشار إلى أن قائمة الشركات الـ 9 الجديدة تضم Aspen Bermuda Limited  (برمودا)، وStarr Insurance and Reinsurance Limited (برمودا)، وLiberty Mutual Insurance Europe SE (لوكسمبورج)، وكذلك Islamic Corporation for The  Investment and Export Credit  (السعودية).

ونوه أن القائمة شهدت أيضا إضافة شركات QBE Insurance Singapore Pte.Ltd  (سنغافورة)، وAviva Ltd   (سنغافورة)، وScor reinsurance Asia – Pacific Pte Ltd (سنغافورة)، وكذلك Al Ain Ahlia Insurance Co  ((الإمارات)، بالإضافة إلى Everest Reinsurance Company (أمريكا).

القائمة الجديدة شهدت حذف شركة إعادة لعدم توافقها مع ضوابط الهيئة

وأشار إلى أن القائمة الجديدة شهدت حذف شركة liberty mutual insurance Europe ltd (المملكة المتحدة) لعدم توافقها مع ضوابط قرار الهيئة رقم 122 لسنة 2014.

وأشار إلى أن القائمة الجديدة لمعيدي التأمين انطبق عليهم معايير قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 122 لسنة 2014 بشأن ضوابط تعامل شركات التأمين وجمعيات التأمين التعاوني مع معيدي التأمين.

ويُذكر أن ضوابط قرار الهيئة رقم 122 لسنة 2014 شملت على أن تكون الشركة صادر بشأنها تقرير من إحدى 4 مؤسسات تصنيف مقبولة لدى الهيئة، وبحد أدنى من التصنيف الائتماني، ويجوز التعامل مع شركات غير حاصلة على التصنيف بشرط استيفاء معايير ملاءة مالية محددة، منها ألا يقل رأس المال وحقوق الملكية عن 60 مليون دولار، أو ما يقابلها بالعملات الأخرى، وأن تسفر دراسة الشركة المطلوب قيدها عن كفاية ملاءتها المالية ومخصصاتها الفنية، وخضوعها لإشراف جهة رقابية تمارس اختصاصات مماثلة لما تقوم به الهيئة في مجال الإشراف والرقابة على التأمين، علاوة على أن لا تكون قد قامت خلال الأعوام الثلاثة السابقة بممارسات أضرت بسوق التأمين المصرية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق