اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

صادرات مصر غير البترولية لإسبانيا تنمو 84.4% لتحقق 700 مليون يورو خلال 9 أشهر

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، عن نمو قيمة صادرات مصر غير البترولية لإسبانيا لتسجل 700 مليون يورو خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري مقابل 379.5 مليون يورو خلال نفس الفترة من 2020 بنسبة نمو بلغت 84.4%، الأمر الذي يشير الى تعافي حركة التجارة بين البلدين وتجاوز الصعوبات التي نجمت عن جائحة فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال مشاركتها في فعاليات منتدى الأعمال المصري الإسباني الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية، بحضور د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء و بيدرو سانشيز، رئيس الوزراء الإسباني، و شيانا مينديز، وزيرة الدولة للصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية،و رامون جيا كاساريس، سفير إسبانيا بالقاهرة.

 

ولفتت جامع إلى تطلع الدولة المصرية إلى تعزيز علاقاتها التجارية وزيادة حجم التبادل التجاري مع إسبانيا خاصة في ظل تبوء كلا البلدين مكانة رفيعة على خريطة الاقتصاد الإقليمي والدولي، لا سيما وأن إسبانيا تعد رابع أقوي اقتصاد في اوروبا والرابع عشر عالمياً وفقا لمعدلات الناتج المحلي الإجمالي، كما تعد مصر ثالث أكبر الاقتصادات العربية والأفريقية.

وذكرت جامع أن زيارة  بيدرو سانشيز، رئيس الوزراء الإسباني لمصر حالياً على رأس وفد رفيع المستوى يضم ممثلي الحكومة والقطاع الخاص الإسباني تستهدف تعميق العلاقات الثنائية وتعزيز أواصر التعاون بين البلدين على كافة المستويات.

وأوضحت  أنه وفقا للتقرير الصادر عن مؤتمر الامم المتحدة للتجارة والتنمية ” الأونكتاد” فقد جاءت مصر في صدارة الدول المستقبلة للاستثمار الأجنبي المباشر في افريقيا عام 2020 بقيمة 5.9 مليار دولار بما يمثل 14.75% من اجمالي الاستثمارات الواردة لقارة إفريقيا والتي بلغت 40 مليار دولار.

وأشارت إلى أهمية الاستفادة من موقع مصر المتميز كنافذة الى الأسواق العربية والأفريقية بالنسبة للشركات الاسبانية وكذا الاستفادة من موقع اسبانيا كمحور لنفاذ المنتجات المصرية الى الأسواق الاوربية وأسواق دول أمريكا الجنوبية

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق