اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

«المنصور للسيارات» و«جنرال موتورز» يوقعان مذكرة تفاهم لدراسة دعم صناعة المركبات الكهربائية في مصر

وقع أنكوش أرورا المدير التنفيذي لمجموعة المنصور للسيارات  مذكرة تفاهم  مع لؤي الشرفاء، الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات، بجنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط، لتعزيز التعاون و لاستكشاف الفرص لتوسيع سلسلة التوريد ودعم تطوير صناعة السيارات الكهربائية في مصر.

جاء ذلك بحضور محمد لطفي منصور رئيس مجلس إدارة مجموعة المنصور للسيارات، وستيفن كيفر رئيس جنرال موتورز الدولية، ، وطارق عطا، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لجنرال موتورز مصر وشمال أفريقيا.

وتنص المذكرة العمل على استكشاف مجالات الاستثمار في الشركات المصرية الناشئة التي تعمل على تقديم تقنيات أو حلول جديدة لدعم التنقل المستدام، وكذلك بحث سبل توسيع نطاق الأعمال المتعلقة بقطع الغيار والكماليات.

كما تنص على بحث التوسع في الإنتاج المحلي لقطع الغيار وطرحها للتصدير، وكذلك بحث أطر التعاون المشترك واستكشاف إمكانيات التجميع والإنتاج المحلي للمركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات (BEV).

وتضمنت المذكرة التعاون لفتح قنوات اتصال وبدء حوار جدي مع الجهات والمؤسسات الحكومية ذات الصلة لتطوير نظام بيئي وبنية تحتية كهربائية قوية تعزز من صناعة السيارات الكهربائية وتغذية تلك الصناعة الهامة.

وقال محمد منصور رئيس مجلس إدارة مجموعة المنصور للسيارات،  إن صناعة السيارات عالميًا تمر بتحول كبير وتغيير مدعوم بالابتكار.

وأضاف أن توقيع مذكرة تفاهم مع جنرال موتورز هي شهادة على التزام الشركتين المشترك بتعزيز الاقتصاد المصري من خلال تاريخ التصنيع القوي، ودعم الشركات الناشئة الجديدة،  ورواد الأعمال الشباب الذين يطورون حلولًا من أجل أفضل مستقبل.

ومن جانبه أكد ستيفن كيفر رئيس جنرال موتورز العالمية، إن العلاقات التي تربط الشركتين والتي تمتد على مدار 5 عقود، تعتبر من اهم العلاقات الاستراتيجية لشركة جنرال موتورز على مستوى العالم، والتي شهدت على مدار عمرها العديد من النجاحات حيث قاما  بتسليم أكثر من مليون سيارة للعملاء فى المنطقة.

وتضم  شبكة جنرال موتورز مصر والمنصور للسيارات نحو  46 معرضا و 34 مركزاً للخدمة يغطون مناطق عديدة في العديد من المحافظات على مستوى الجمهورية، ويصل عدد العاملين بشركة المنصور للسيارات اليوم إلى أكثر من 1500 موظفاً.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق