اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

«السكر والصناعات التكاملية» تتوقع زيادة سعر طن القصب خلال الموسم المقبل

... وتستهدف استلام 9 مليون طن قصب خلال الموسم المقبل

توقع اللواء عصام البديوي رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية زيادة سعر قصب السكر خلال الموسم المقبل في ظل ارتفاع تكلفة الإنتاج من أجور العمالة والكهرباء والأسمدة وغيرها من تكاليف الإنتاج.

وأشار في تصريحات خاصة إلى أنه تم تشكيل لجنة برلمانية من البرلمان ووزارتي التموين والزراعة وشركة السكر والصناعات التكاملية، لتحديد سعر قصب السكر خلال الموسم المقبل، منوها أن الاتجاه سيكون في الغالب نحو زيادة سعر قصب السكر.

ولفت البديوي إلى أن الشركة تستهدف استلام 8500 إلى 9 مليون طن قصب السكر، حيث تعد نفس ماتم استلامه خلال الموسم الماضي، منوها أنه يوجد لدينا مخزون استراتيجي يكفي حتى موسم الإنتاج المقبل.

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريحات للبرلمان مؤخرا أن وزارة التموين تحملت زيادة الأسعار الجنونية التي شهدتها السلع خلال الشهور الأخيرة، متابعا، وعندما نحدد سعر لقصب السكر سنعيد دراسة سعر السكر أيضا.

وتابع: وصلنا لنسبة 87% اكتفاء ذاتى من السكر ونسعى لزيادتها، حيث لم نستورد سوى 400 الف طن، بالإضافة إلى ما قام القطاع الخاص باستيراده بنحو 200 ألف طن للسوق الداخلى

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق