اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

البورصة تغرم المجموعة المصرية العقارية 5000 جنيه لعد إرسالها القوائم ربع السنوية

قررت لجنة القيد بالبورصة المصرية خلال جلستها، اليوم توقيع غرامة على شركة المجموعه المصريه العقاريه بـ 5 ألاف جنيه لمخالفتها احكام المادة 46 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية في ضوء أحكام المادة 64 من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

أوضحت البورصة في بيان اليوم، أن الشركة لم تعلن عن قوائمها المالية الربع سنوية والمنتهية في 30 سبتمبر الماضي، مضيفة أنها أمهلت الشركة مدة 15 يوم منذ 17 نوفمبر الماضي للموافاة بالقوائم المستقلة والمجمعة حتى انتهت المهلة اليوم.

سبق، ونفت المجموعة المصرية العقارية ما تم تداولة عن اندماج الشركة مع شركة رواد السياحة لإنشاء شركة قابضة.

وذكرت المجموعة المصرية العقارية، أنها لاصحة لم تم تداولة من انشاء شركة مدمجة، وإنه لا يوجد فى الوقت الحالى مفاوضات مع شركة رواد السياحة لإجاء اندماج بين الشركتين.

ونوهت الشركة، بطرح العديد من الفرص والبدائل الاستثمارية أمامها، وأنها تعمل على الوصول إلى أفضل الخيارات المتاحة لتعظيم إيرادتها ومضاعفة ربحية الشركة.

يشار إلى أن كانت قد قررت البورصة المصرية إيقاف التعامل على سهمي المجموعة المصرية العقارية و رواد السياحة ردا على ما تم تداولة من قيام شركة المجموعة المصرية العقارية و رواد السياحة بنشاء الشركة القابضة

و شركة بلوم مصر لتداول الأوراق المالية 26 أكتوبر الماضي، إن شركة تارجيت للاستثمار العقاري والتنمية والاستصلاح الزراعي والتنمية السياحية، رفعت حصتها في رأسمال شركة المجموعة المصرية العقارية من 13.76 % إلى 13.94 %.

أضافت الشركة أن تارجيت للاستثمار العقاري اشترت 725 ألف سهم من المصرية العقارية بقيمة 2.95 مليون جنيه بمتوسط سعر 4.07 جنيه للسهم.

وأشارت إلى أن نسبة حصص المجموعات المرتبطة بالمساهم هي 7.53% لعلي محجوب، و2.32% لعبداللطيف محجوب، و0.33% لجمال محجوب.

يشار إلى أن رفع المساهم احمد ايمن احمد حصتة فى المجموعة المصرية العقارية بشراء 3.9 مليون سهم من أسهم الشركة، بمتوسط سعر شراء 5.4 وبقيمة اجمالية للصفقة نحو 21.5 مليون جنيه.
وكانت نسبة امتلاك المساهم للاسهم داخل الشركة قبل تنفيذ الصفقة نحو 4.22%، بينما بلغت نسبة امتلاك الاسهم بعد تنفيذ العملية نحو 5.2 % عبر شركة بلتون لتداول الاوراق المالية.

وخفض المساهم خلفان فرج محمد حصته بالمجموعة المصرية العقارية ببيع 2.3 مليون سهم بمتوسط سعر البيع 5.8 جنيه بقيمة إجمالية 13.8 مليون جنيه.

وكانت نسبة امتلاك المساهم للاسهم بالشركة قبل تنفيذ العملية نحو 5% بينما بلغت نسبة الامتلاك بعد تنفيذ العملية نحو 4.4% عبر شركة هيرميس للوساطة فى الأوراق المالية.

وخفض المساهم احمد ايمن احمد حصته بشركة المجموعة المصرية العقارية ببيع 6.7 مليون سهم بمتوسط سعر بيع 5.8 جنيه بقيمة إجمالية 39.5 مليون جنيه.

وكانت نسبة امتلاك المساهم للاسهم بالشركة قبل تنفيذ العملية نحو 5.44% بينما بلغت نسبة الامتلاك بعد تنفيذ العملية نحو 3.8% عبر شركة بلتون لتداول الأوراق المالية.

وقالت شركة بلتون لتداول الأوراق المالية مطلع أكتوبر، إن شركة تارجيت للاستثمار العقاري والتنمية والاستصلاح الزراعي والتنمية السياحية، رفعت حصتها في رأسمال شركة المجموعة المصرية العقارية من 2.26 بالمائة إلى 7.39 بالمائة.

وحققت شركة المجموعة المصرية العقارية، خلال الربع الأول من 2021، أرباحاً بلغت 8.02 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 5.4 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وخلال الربع الأول من العام الجاري، ارتفعت مبيعات الشركة إلى 10.57 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 7.36 مليون جنيه في الربع المقارن من 2020.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق