اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

إيلون ماسك يحذر من احتمال إفلاس سبيس إكس

طلب إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس SpaceX ، في رسالة بريد إلكتروني إلى موظفي شركته ، العمل خلال عطلة نهاية الأسبوع على محرك رابتور الخاص بالشركة، حيث تواجه الشركة «خطر إفلاس حقيقي» ما لم تسرع الإنتاج، وفقا لـ Business standard.

كشف ماسك في البريد الإلكتروني ، أن الشركة تواجه «خطر إفلاس حقيقي» إذا لم يتم زيادة الإنتاج لدعم معدل طيران مرتفع لصاروخ ستارشيب الجديد للشركة العام المقبل ، وفقًا لتقارير The Verge. وكتب: «لسوء الحظ ، فإن أزمة إنتاج رابتور أسوأ بكثير مما كانت تبدو عليه قبل أسابيع قليلة».

وأضاف ماسك: «نظرًا لأننا بحثنا في المشكلات التي أعقبت خروج الإدارة العليا السابقة ، فقد تبين للأسف أنها أكثر خطورة مما تم الإبلاغ عنه. لا توجد طريقة للتخلص من هذا».

يعد محرك رابتور مكونًا مهمًا في ستارشيب ، والتي تأمل سبيس إكس أن تنقل البضائع والأشخاص في يوم من الأيام إلى القمر والمريخ من خلالها. وتختبر الشركة نماذج أولية في منشأة في جنوب تكساس وأجرت عدة رحلات تجريبية قصيرة. ولكن من أجل تنفيذ رحلات مدارية تحتاج سبيس إكس إلى ما يصل لـ39 محركًا من طراز رابتور لكل صاروخ.

وقال إيلون ماسك أيضًا أنه بدلاً من أخذ عطلة نهاية الأسبوع كما هو مخطط له ،سيعمل على رابتور طوال الليل وخلال عطلة نهاية الأسبوع. ثم طلب من الموظفين الذين ليس لديهم «أمور عائلية حرجة» العمل أيضًا ، قائلاً «نحن بحاجة إلى كل الأيدي الموجودة على ظهر السفينة للتعافي مما هو ، بصراحة ، كارثة».

وصف الملياردير الأمريكى الإنتاج مرارًا وتكرارًا بأنه أصعب جزء في إنشاء صاروخ سبيس إكس العملاق. لقد بنت الشركة بثبات منشأة إنتاج واختبار Starship في بوكا تشيكا ، تكساس ، مع نماذج أولية متعددة تعمل في وقت واحد.

في وقت سابق من هذا الشهر ، قال ماسك إنه يتوقع إطلاق المركبة الفضائية في المدار لأول مرة في شهر يناير ، حيث قدمت هيئة الطيران الفيدرالية (FAA) الموافقات التنظيمية.

جمعت شركة سبيس إكس  مليارات الدولارات من التمويل على مدار السنوات العديدة الماضية ، لكل من ستارشيب ومشروع الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ستارلينك «Starlink».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------