اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

سفير السويد بمصر: التوازن الاسري أكبر عائق يواجة المرأة

قال السفير هوكان إيسمجورد، سفير السويد في مصر أن منذ عام 2000 تسعي السويد إلى توفيق واستحداث كافة القوانين والقواعد المتماثلة في المساوة بين الرجل والمرأة في كافة المجالات والموسسات بالسويد.

جاء ذلك خلال جلسة “دور الاتحاد الأوروبي في دعم مشاركة المرأة بخطط التنمية المستدامة» بفعاليات” قمة المرأة المهنية في الحياة العامة- ريادة وتمكين” والتي ينظمها منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة.

وعلى صعيد التحديات التى تواجه المرأة قال هوكان أن المرأة دائما مايكون عائق التوازن بين الأسرة والعمل هو أكبر تحدي يواجه المرأة خلال البدء في مسيرتها العلمية والعملية، موضحا أن يجب توفير جميع سبل الدعم للمرأة من أجل قدرتها لاكتاسب التوازن.

حيث اشار سفير السويد أن هناك نموذج قوي تقدمة السفارة الألمانية بالسويد يقوم على مشاركة زوجين لرئاسة السفارة بالسويد من خلال تقسيم العمل بينهم على فترات متساوية لتحقيق التوازن الاسري.

وأشاد هوكان بالمجهود الذي تقدمة الدولة المصرية من أجل دعم وتمكين المرأة المصرية بشكل صحيح، وهو مانراه على ارض الواقع من تفعيل قوانين تحس على دعم المرأة واقامة الفاعليات المختلفة لتسهيل العمل وتشجيع الفتيات على تمكينهم بشكل قوي وانخراطهم في المجتمع.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق