اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

عمومية «الحديد والصلب» تناقش اليوم سداد ديون بقيمة 11.25 مليار جنيه

تعقد شركة الحديد والصلب المصرية -تحت التصفية- الجمعية العامة للمساهمين للاجتماع، اليوم الثلاثاء الموافق 30 نوفمبر؛ لمناقشة سداد ديون بقيمة 11.25 مليار جنيه.

ذكرت الشركة خلال بيان للبورصة المصرية، أن الجمعية العامة ستناقش نقل ملكية أراضى إلى الشركة القابضة للصناعات المعدنية لتسوية مستحقاتها بعد تغيير نشاطها من صناعى إلى سكنى، موضحة أنها ستثمن الأراضى المملوكة بعد تغيير نشاطها إلى سكنى من خلال ثلاث مكاتب متخصصة ومعتمدة من البنك المركزى المصرى.

وبلغت المديوينة المستحقة على الشركة حوالى 9 مليار جنيه حتى 31 مايو 2021، ثم ارتفعت إلى 11.25 مليار جنيه بعد إضافة مستحقات العمال المسرحين بعد التصفية والتى تبلغ 2.5 مليار جنيه.

أشارت الشركة إلى إنها سستخدم حصيلة بيع الأراضى فى سداد مستحقات الدائنين بالترتيب التالى :مستحقات العاملين،الديون التى حصلت عليها أثناء التصفية،الديون السيادية،باقى الدائنين، المساهمين فى حالة توفر فائض.

ودعت القابضة للصناعات المعدنية بالمتعاملين على الأسهم لمراعاة ما سبق توضيحه عند اتخاذ القرار الاستثمارى والتعامل على أسهم الشركة.

أوضحت الشركة، أمس، أن نشاطها نشاط تعديني يهدف لإقامة قيمة مضافة للخامات المصرية على المستوي المحلى، حيث تمتلك الشركة مناجم حديد بمنطقة الوحات البحرية ومحاجر دومليت بمنطقة الادبية بالسويس، ومحجر حجر جيري بمدينة سمالوط، ومناجم بمحافظة أسوان.

وأشارت الشركة إلى تحسن الموقف المالي منذ بداية تأسيسها حتي الربع الأول من العام المالي الحالي يصافي ربح 5 مليون جنيه.

وقامت الشركة باستلام معدات التجربة النصف صناعية للبدء فى أعمال الاختبارات التمهيدية للمعدات المتعاقبة.

يشار إلى أن وافق مجلس إدارة شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر على اعتماد القوائم المالية للشركة خلال التسعة أشهر الأولى من 2021.

ووفقًا لبيان الشركة للبورصة اليوم، اعتمد مجلس الإدارى القوائم المالية بصافي ربح بعد الضرائب قدره 8.59 مليون جنيه.

وأضافت الشركة، أنها حققت 25.27 مليون جنيه مبيعات خلال التسعة أشهر.

وحققت شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر خلال الستة أشهر الأولى من 2021، صافي ربح قبل الضرائب قدره 26.47 مليون جنيه.

وحققت الشركة 43.016 مليون جنيه مبيعات خلال الستة الأشهر.

يشار إلى أن الحديد والصلب للمناجم هي شركة منقسمة عن شركة الحديد والصلب المصرية.

وفي يناير الماضي، وافقت الجمعية العامة العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، على حل وتصفية الشركة فور الانتهاء من عملية التقسيم، وتفويض رئيس الجمعية في تعيين المصفيين وتحديد أتعابهم ومدة التصفية على أن يكون المركز المالي للشركة في 31 ديسمبر 2020 أساساً للتصفية.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------