اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

الأسهم الأوروبية تتراجع بأكثر من 1٪ وسط شكوك حول فعالية اللقاحات ضد أوميكرون

تراجعت الأسهم الأوروبية بأكثر من 1٪ اليوم الثلاثاء، بعد أن ألقى رئيس شركة موديرنا لصناعة اللقاحات (MRNA.O) شكوكًا حول فعالية اللقاحات المضاد لفيروس كورونا «كوفيد-19» ضد النتغير الجديد أوميكرون، وفقا لوكالة رويترز.

بحلول الساعة 0815 بتوقيت جرينتش ، انخفض مؤشر ستوكس 600 الأوروبي (.STOXX) بنسبة 1.3٪ ليسجل أدنى مستوياته في نحو سبعة أسابيع. انخفض مؤشر داكس الألماني (.GDAXI) و CAC 40 الفرنسي (.FCHI) و FTSE 100 البريطاني (.FTSE) ما بين 1.1٪ و 1.5٪ في التعاملات المبكرة.

تراجعت الأسهم العالمية بعد أن صرح ستيفان بانسيل ، الرئيس التنفيذي لشركة موديرنا ، لصحيفة فاينانشيال تايمز أن لقاحات كورونا الحالية من غير المرجح أن تكون فعالة ضد المتغير المكتشف حديثًا كما كانت في السابق.

وتراجعت أسهم النفط (.SXEP) بنسبة 1.6٪ ، متتبعة انخفاضًا في أسعار النفط الخام ، في حين هبطت أسهم البنوك (.SX7P) بنسبة 1.6٪ إلى أدنى مستوياتها في أكثر من شهرين. كما تراجعت أسهم شركات السفر (.SXTP) بنسبة 1.1٪ ، مع تداول شركة طيران إيزي جيت البريطانية (EZJ.L) دون تغيير تقريبًا بعد الإبلاغ عن ضعف الطلب في الربع الأول بعد ظهور متغير أوميكرون.

تراجعت الأسهم الأوروبية للقطاعات الحساسة للوباء الأسبوع الماضي عندما تم اكتشاف متغير أوميكرون لأول مرة في جنوب إفريقيا ، مما دفع المؤشر القياسي ستوكس 600 إلى أسوأ أداء ليوم واحد في أكثر من عام يوم الجمعة.
ثبت أن عدم وجود تحديثات جديدة على المتغير كان مصدر ارتياح أمس الاثنين ، لكن الأسهم الأوروبية في طريقها إلى إنهاء نوفمبر مع خسائر تقارب 3٪. بينما ارتفعت أسهم شركة تيليكوم إيطاليا بنسبة 1.1٪ بعد أن تعهد الحزب الديمقراطي الإيطالي بإشراك الحكومة الائتلافية بنشاط في تقرير مستقبل الشركة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------