edita 350

الخليج.. أسواق الأسهم الرئيسية تنتعش مدعومة بارتفاع أسعار النفط

انتعشت أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج اليوم الاثنين ، تماشيًا مع أسعار النفط والأسهم العالمية ، حيث يقيم المستثمرون مدى تأثير متغير أوميكرون على التعافي الاقتصادي العالمى وخطط التشديد لبعض البنوك المركزية، وفقا لوكالة رويترز.

يجدر الإشارة إلى أنه تم العثور على متغير فيروس كورونا الجديد المثير للقلق في بلدان عديدة مثل كندا وأستراليا حيث فرضت المزيد من الدول قيودًا على السفر لمحاولة عزل نفسها. انتعشت أسعار النفط ، وهي حافز رئيسي للأسواق المالية في الخليج ، بأكثر من 3 دولارات للبرميل لتعويض جزء من خسائرها الحادة يوم الجمعة الماضى.

السعودية

تقدم المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 1.7٪ ، بعد يوم من تسجيله أكبر انخفاض في يوم واحد في ما يقرب من عامين ، مع ارتفاع سهم مصرف الراجحي (1120.SE) بنسبة 2.2٪ والبنك الوطني السعودي (1180.SE). أكبر مقرض في المملكة بنسبة 1.5٪.

في مكان آخر ، ارتفع سهم شركة الكهرباء السعودية (5110.SE) بأكثر من 1 ٪ بعد أن وافق مجلس الوزراء على استغناء الوحدة السعودية لمشتريات الطاقة ونقل ملكيتها إلى الحكومة.

جمعت مجموعة تداول السعودية ، التي تدير بورصة المملكة ، 3.78 مليار ريال (1.01 مليار دولار) أمس الأحد خلال الاكتتاب العام الولى، حيث تم تسعيره عند أعلى النطاق المشار إليه وتجاوز الاكتتاب 121 مرة.

دبى

قفز مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي (.DFMGI) بنسبة 2.8٪ ، مدعوماً بارتفاع 4.9٪ في شركة إعمار العقارية (EMAR.DU) وزيادة 2.1٪ في بنك دبي الإسلامي المتوافق مع الشريعة الإسلامية.

هبطت دبي ، مركز السفر والسياحة في الشرق الأوسط ، أمس الأحد 5.2 بالمئة ، مسجلا أكبر انخفاض لها منذ مارس 2020.

أبوظبي

في أبوظبي ، ارتفع مؤشر (.ADI) بنسبة 1.2٪ ، وقفز سهم مجموعة الاتصالات الإمارات (ETISALAT.AD) بنسبة 3.1٪ وزاد سهم بنك أبوظبي الأول (FAB.AD) بنسبة 0.2٪.

قال المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي أمس الأحد، إن أمازون (AMZN.O) أبرمت شراكة مع مكتب أبوظبي للاستثمار لإنشاء مركز للوفاء بحلول عام 2024 على أن يتم بناؤه وفقًا لاستراتيجيات الشركة لخفض الكربون.

قطر

ارتفع المؤشر القطري (.QSI) بنسبة 0.5٪ ، حيث كانت جميع الأسهم المدرجة في المؤشر تقريبًا في منطقة إيجابية بما في ذلك شركة صناعة البتروكيماويات ، صناعات قطر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق