edita 350

البنوك تتيح فتح حسابات مجاناً للأفراد بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.. الأربعاء المقبل

أعلنت البنوك العاملة بالسوق المصرية عن فتح حسابات مجاناً بدون مصروفات وبدون حد أدنى لفتح الحساب في الفترة من يوم 1 إلى 15 ديسمبر القادم بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم، والتي تعد آخر مبادرة للشمول المالي في العام الحالي.

البنك المركزي يقترح على البنوك فعاليات مبادرات الشمول المالي

وحدد البنك المركزي عدد من الفعاليات المقترحة على البنوك خلال فترة مبادرات الشمول المالي من ضمنها السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها، وفتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى لفتح الحساب.

واقترح البنك المركزي إصدار البطاقات المدفوعة مقدما للعملاء والمحافظ الإلكترونية وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها في معاملات الشراء، بالإضافة إلى تقديم ورعاية أنشطة التثقيف المالي لجميع الفئات، إلى جانب طباعة النشرة التعريفية الخاصة بالشمول المالي وتوزيعها على الأفراد، وعمل تغطية إعلامية للحدث عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والإعلان عن الأنشطة بالوسائل الإلكترونية لكل بنك.

كما اقترح البنك المركزي إرسال رسائل نصية تعريفية لعملاء شركات الاتصالات للتعريف بالفعاليات والإعلان عن قيام البنوك بفتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف، ونشر المادة الدعائية “Banner” المتضمنة شعار الحملة على فروع البنوك خلال فعاليات المبادرة.

البنك المركزي يطلق 6 فعاليات للشمول المالي لأول مرة في العام الحالي

وكان قد أعلن البنك المركزي عن زيادة عدد فعاليات الشمول المالي إلى 6 فعاليات لأول مرة خلال العام الحالي، بداية من شهر مارس احتفالية المرأة من 8 إلى 31 مارس تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة، وفعاليات اليوم العربي للشمول المالي من يوم 1 إلى يوم 30 أبريل تزامنا مع اليوم العربي للشمول المالي.

واحتفالية الشباب من 1 إلى 15 أغسطس بمناسبة اليوم العالمي للشباب، واحتفالية الفلاح من يوم 1 إلى 15 سبتمبر بمناسبة عيد الفلاح، واحتفالية الادخار من يوم 15 إلى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للادخار، واحتفالية الأشخاص ذوي الهمم من يوم 1 إلى 15 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.

وكان قد رصدت موقع «أموال الغد» في وقت سابق عن مشاركة 32 بنكاً من البنوك العاملة فى السوق المصرية في فعاليات مبادرة الشمول المالي الأخيرة في الفترة من يوم 1 أكتوبر وحتى 15 أكتوبر من نفس الشهر، احتفالاً باليوم العالمي للشباب تزامناً مع اليوم العالمي للشباب.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق