اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

الأسهم الأوروبية ترتفع لتتعافى من عمليات البيع المدعومة بمتغير أميكرون

انتعشت الأسهم الأوروبية اليوم الاثنين من أسوأ عمليات بيع لها منذ أكثر من عام ، وسط ترقب المستثمرون للأدلة بشأن مدى قدرة متحور كورونا الجديد« أوميكرون»على التأثير على التعافي الاقتصادي وخطط التشديد النقدي من قبل البنوك المركزية حول العالم، وفقا لوكالة رويترز.
ارتفع مؤشر ستوكس 600 لعموم أوروبا بنسبة 1٪ اعتبارًا من الساعة 0818 بتوقيت جرينتش ، بعد انخفاض بنسبة 3.7٪ يوم الجمعة الماضية، بفعل مخاوف بشأن المتغير المكتشف حديثًا. جاء  الارتفاع بعد تقرير عن تصريحات طبيب من جنوب إفريقيا كان من أوائل الذين اشتبهوا في وجود سلالة مختلفة من فيروس كورونا بين المرضى ، قال أمس الأحد  إن أعراض نوع أوميكرون كانت خفيفة حتى الآن ويمكن علاجها في المنزل.
كانت جميع قطاعات الأسهم الأوروبية تتداول على ارتفاع ، حيث قادت أسهم شركات السفر المكاسب حيث ارتفعت أسهم إيرباص ولوفتهانزا ورايان إير بين 0.7٪ و 1.7٪ بعد انخفاضها بأكبر قدر يوم الجمعة وسط مخاوف من قيود سفر جديدة.
رفعت أسهم النفط أيضًا المؤشر القياسي ، مضيفةً 1.8٪ مع تعافي أسعار النفط الخام وسط تكهنات بأن أوبك + قد توقف زيادة الإنتاج استجابةً لانتشار أميكرون. في غضون ذلك ، قالت عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي إيزابيل شنابل إن التضخم بلغ ذروته في نوفمبر وسيكون من السابق لأوانه تشديد السياسة.
 قفزت مجموعة «بى تى» بنسبة 7.7٪ على خلفية التقارير التي تفيد بأن تكتل شركة النفط إلى الاتصالات الهندية ريلاينس كان يدرس عرضًا لشركة الاتصالات البريطانية. بينما انخفض سهم مجموعة فوريسيا لقطع غيار السيارات بنسبة 5.6٪ بعد تقليص توجيهها للعام بأكمله ، بسبب انخفاض إنتاج السيارات في أوروبا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------