اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

أسعار الذهب تستقر في ظل دعم مخاوف أوميكرون للدولار الأمريكى

استقرت أسعار الذهب اليوم الاثنين، حيث عوضت المخاوف بشأن تأثير متغير فيروس كورونا أوميكرون الدولار القوي ، حيث قام المستثمرون بتقييم ما إذا كان ظهور المتحور الجديد يمكن أن يغير الموقف الأكثر تشددًا لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وفقا لوكالة رويترز.

لن تشهد أسعار الذهب فى التعاملات الفورية تغيرًا كبيرًا عند 1792.41 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 0446 بتوقيت جرينتش ، بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.4٪ إلى 1792.60 دولارًا.

مع وجود حالات جديدة لمتغير أوميكرون في هولندا والدنمارك وأستراليا ، فرض المزيد من البلدان قيودًا على السفر لمحاولة عزل نفسها. قال هارشال باروت ، كبير مستشاري الأبحاث لجنوب آسيا في Metals Focus ، «بالنظر إلى حالة عدم اليقين بشأن ما إذا كان هذا المتغير الجديد أكثر خطورة من متغير دلتا ، بالإضافة إلى خطر المزيد من القيود ، يجب حماية الجانب السلبي للذهب» ، مضيفًا أنه يمكن تداول بين 1780 دولارًا و 1830 دولارًا.

وتابع باروت قائلا أيضًا إنه بينما كان من السابق لأوانه قياس ما إذا كانت المخاوف من الفيروس قد خففت من توقعات رفع أسعار الفائدة ، فهناك خطر صعودي للذهب من أن المتغير يقود مجلس الاحتياطي الفيدرالي في النهاية إلى تقليص خططه التحفيزية ورفع أسعار الفائدة.

كان رئيس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا ، رافائيل بوستيك ، الأحدث من بين عدد متزايد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الذي قال إنه لا يزال منفتحًا على تسريع وتيرة تقلص السندات لدى البنك المركزي.

تميل التحفيز المنخفض ورفع أسعار الفائدة إلى دفع عائدات السندات الحكومية إلى الأعلى ، مما يرفع تكلفة الفرصة البديلة للذهب ، الذي لا يدفع أي فائدة. ومع ذلك ، في مواجهة المحفزات المتفائلة للذهب ، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.2٪ ، مما زاد تكلفة السبائك على المشترين الذين يحملون عملات أخرى.

انتعش الطلب الفعلي على الذهب في المراكز الآسيوية الرئيسية الأسبوع الماضي ، حيث يستعد التجار في الهند لطفرة محتملة في الشراء مع ازدياد وتيرة موسم الزفاف.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، ارتفعت أسعار الفضة فى السوق الفورية بنسبة 1٪ لتصل إلى 23.35 دولارًا للأونصة. كما ارتفع البلاتين بنسبة 2.1٪ إلى 973.81 دولارًا ، بينما أضاف البلاديوم 2.6٪ إلى 1794.05 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------