edita 350

حديد عز توضح نيتها في الاستحواذ على شركة قائمة لإنتاج الصلب

قالت شركة حديد عز إن استراتيجية الشركة الراهنة ترتكز على إضافة طاقات جديدة باستمرار، إما من خلال الاستثمار الذاتي في مشروعات جديدة أو من خلال الاستثمار في شركات قائمة.

جاء ذلك ردا على الاستفسارات الواردة للشركة من البورصة المصرية بشأن الخبر المنشور والمتداول والمتعلق برغبة “حديد عز” في الاستحواذ على حصة في واحدة من الشركات القائمة والتي تعمل في إنتاج الصلب وحديد التسليح.

أوضحت الشركة انه فيما يتعلق بالاستثمارات الذاتية، فإنها تنفذ حاليا استثمارا يوشك على الاكتمال يستهدف زيادة طاقاتها الإنتاجية من الصلب السائل بما يضمن استمرار إنتاج وتصدير الصلب المسطح.

تابعت أنه في حال قيام الجهات المختصة باتخاذ أي قرارت بشأن استثماراتها في شركات قائمة سيتم الإفصاح عنه حينها وفقا للإجراءات القانونية.

أضافت أنه سيتم إتمام التقييم المالي والتدقيق القانوني اللازمين لأي استثمار جديد والتي تكون الشروط الحاكمة لاتمامه جودة وحداثة الاصول والتقنيات المستخدمة في الشركة محل الاستثمار وسلامة وكفاءة هيكلها التنظيمي.

أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة حديد عز، التحول من الخسائر إلى الربحية خلال التسعة أشهر الأولى من 2021، مسجلةأرباحاً بلغت 3.75 مليار جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 4.11 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ووفقًا للمؤشرات المالية المرسلة للبورصة اليوم، وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 49.05 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 26.45 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال الفترة، حققت الشركة 236.23 مليون جنيه أرباح، مقابل خسائر بلغت 634.15 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وحققت شركة حديد عز، أرباحاً بلغت 2.39 مليار جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل خسائر بلغت 2.77 مليار جنيه بالنصف الأول من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 30.42 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 17.82 مليار جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال النصف الأول، حققت الشركة 156.23 مليون جنيه أرباحاً، مقابل خسائر بلغت 467.54 مليون جنيه في النصف الأول من 2020.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق