edita 350

تغيير إسم «بايونيرز القابضة» إلى اسباير كابيتال

أعلنت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية تغيير أسمها إلى اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية.

وكانت قد وافقت لجنة قيد الأوراق المالية  10 أكتوبر الماضي، على قيد أسهم شركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية الشركة الجديدة المنقسمة والناشئة عن تقسيم شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية إلى 3 شركات قاسمة ومنقسمتين، برأسمال مرخص به 23 مليار جنيه مصري، ورأسمال مصدر بمبلغ 4,74 مليار جنيه، موزعاً على 1,05 مليار سهم، بقيمة اسمية قدرها 4.5 جنيه مصري للسهم الواحد بجدول قيد الأوراق المالية المصرية.

وقالت البورصة، إن ذلك نتيجة إعادة الهيكلة بالتقسيم أفقياً وكذلك توافر شروط الحد الادنى لرأس المال وعدد الأسهم الإجمالي، وذلك في ضوء أن تقسيم الشركة تم وفقاً لأسلوب التقسيم الأفقي بالقيمة الدفترية للسهم واتخاذ القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 أساساً لتاريخ الانقسام.

ووافقت اللجنة، على أن تدرج أسهم الشركة على قاعدة بيانات البورصة اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الاثنين الموافق 11 أكتوبر 2021.

كما وافقت اللجنة، على أن يتم تسكين الشركة مؤقتاً بذات قطاع الشركة القاسمة (خدمات مالية غير مصرفية) على أن يتم إخطار ‏إدارة ‏المؤشرات بالبورصة بنقل تسكين الشركة لقطاع “عقارات” فى ضوء القوائم المالية الفعلية للشركة المنشورة في تاريخ المراجعة الدورية للمؤشرات في 31 ديسمبر 2021.

وأوضحت البورصة، أن لجنة العمليات (التداول) ستقوم بتحديد سعر الفتح والسوق الذي سوف تتداول به أسهم الشركة وذلك في ضوء قواعد وإجراءات وضوابط التداول المعمول بها بالبورصة المصرية.

وحققت بايوتيرز أرباحاً بلغت 522.84 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 800.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت إيرادات الأنشطة لدى الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 4.28 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 3.57 مليار جنيه في النصف المقارن من العام السابق.

وفي يوليو الماضي، وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، على تقسيم الشركة لثلاث شركات (شركة قاسمة وشركتين منقسمتين)، مع اعتماد أسباب التقسيم.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق