وزير الطيران يتفقد مشروعات التطوير والبنية التحتية بمطار الأقصر

بنك البركة

تفقد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، عددًا من مشروعات التطوير التي تمت بمطار الأقصر الدولي الفترة الماضية، بجانب متابعة المشروعات الجاري تنفيذها والمقرر الانتهاء منها قريباً.
وشهد المطار عملية تطوير البنية التحتية وصيانة بعض المنشآت الحيوية؛ ومن بينها رفع كفاءة الحقل الجوي ومنظومة سيور الحقائب ومحطة الصرف الصحي ومحطة المياة الرئيسية وتركيب شبكة انترنت لاسلكية WIFI، وكذا تطوير البنية التحتية لشبكة المعلومات بالتعاون مع شركة تكنولوجيا المعلومات Avit إحدى شركات وزارة الطيران المدنى والتابعة للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، كما تمت أعمال الصيانة لسقف الصالات وإحلال خط تغذية مياه الشرب وبعض المشروعات الأخرى.
وأكد الطيار محمد منار خلال مشاركته في حفل افتتاح طريق الكباش الذى أقيم بمدينة الاقصر، أن المشروعات تأتي في إطار رؤية واستراتيجية وزارة الطيران المدني في تطوير المطارات المصرية؛ بما يخدم المشروعات القومية التى تنفذها الدولة المصرية.
واستطاعت مصر بفضل القيادة السياسية أن تجذب أنظار العالم من خلال المشروعات التنموية العديدة التى تشهدها الدولة حالياً.
أضاف أن تطوير المطارات يهدف إلى استيعاب الطلب المتزايد على المطارات السياحية كما يهدف إلى الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمسافرين وتوفير كافة سبل الراحه والرفاهية.

واتجهت أنظار العالم إلى مدينة الأقصر السياحية جنوبي مصر، مساء الخميس الماضي، لمتابعة الاحتفال المرتقب بافتتاح طريق الكباش الأثري الذي يعد أقدم طريق أثري في العالم وذلك بعد الانتهاء من مشروع تطويره.
ويربط طريق الكباش الذي يزيد عمره على 3500 عاما بين أهم المعالم الأثرية في الأقصر ونحتت تماثيله من الحجر الرملي ويمتد الطريق من معبد الكرنك إلى معبد الأقصر بطول 2700 متر.
ويعرف طريق الكباش بأنه طريق مواكب الآلهة ويعود لعصر الأسرة الثامنة عشرة من الدولة المصرية القديمة في عهد الملكة حتشبسوت للاحتفال بموسم الفيضان، فيما عرف بعيد الأوبت قبل أن يندثر الطريق تحت الأرض بمرور القرون وتعاقب الأزمنة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق