edita 350

«قطاع الأعمال» تستهدف إضافة 36 ألف طن من زيوت بذرة القطن عبر معاصر المحالج المطورة

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إنه من المستهدف إضافة 36 ألف طن للطاقة المحلية من الزيوت، وذلك من خلال عصر بذور القطن، والتي تنتج زيوت عالي الجودة.

وأضاف على هامش تفقده التشغيل التجريبي لمحلج الزقازيق المطور، أنه من المستهدف إقامة وحدة لعصير ومعالجة بذرة القطن الناتجة من الحليج في كل محلج مطور، وذلك لاستغلال البذور الناتجة عن الحليج داخل المحلج وعدم السماح ببيعها فى صورتها الكاملة، على ان يتم استغلال ناتج العصر في انتاج الاعلاف.

وذكر توفيق أنه تم إنشاء وتأسيس شركة للمعاصر بالتعاون مع الشركة المتحدة لصناعة الزيوت، لعصر بذور القطن الناتجة من الحليج.

وأوضح أن شركة المعاصر ستقوم باستئجار اماكن داخل المحالج الجديدة بمساحة حوالى 1000 متر مربع، داخل كل محلج لإنشاء وحدة لعصير ومعالجة بذرة القطن الناتجة من الحليج وتشغيلها لتوفيق أوضاع المحالج الجديدة مع وزارة الزراعة و استصلاح الأراضي

وأكد توفيق أن هذه المعاصر سوف تساعد في الحفاظ على بذور القطن من التداول مما يحافظ على السلالات الخاصة بأصناف القطن المصري، وإنتاج زيت بذرة القطن وأيضا الكسب الذى يستخدم كأعلاف للماشية.

وعن محلج الزقازيق المطور، لفت إلى أنه من المستهدف الانتهاء خلال شهرين من التشغيل النهائي للمحلج وكذلك تشغيل وحدة العصر، ليصبح هناك مصنع متكامل للحلج والعصر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق