اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

«القابضة للغزل»: حسم مفاوضات قرض بقيمة 540 مليون يورو مع بنوك سويسرية خلال أسبوعين

رجح الدكتور أحمد مصطفى العضو المنتدب للشركة القابضة للغزل والنسيج، الحصول على الموافقة النهائية من وزارة المالية على عقود قرض بقيمة 540 مليون يورو من بنوك سويسرية خلال أسبوعين.

وقال مصطفى لـ “أموال الغد”، على هامش تفقد وزير قطاع الاعمال التشغيل التجريبي لمحلج الزقازيق المطور، إن المفاوضات في مراحلها النهائية بين مسئولي وزارة المالية والبنوك السويسرية، متوقعا التوصل لاتفاق خلال 15 يومًا

وأوضح مصطفى أن هناك 4 بنوك اوروبية تقوم بتدبير السيولة الخاصة بالقرض، على أن تتولى هيئة ضمان المخاطر السويسرية بضمان السداد وفى المقابل تصدر وزارة المالية ضمانة سيادية عن الشركة القابضة للغزل وفق القواعد القانونية المتبعة.

وكان مجلس النواب وافق على ضمان وزارة المالية، للشركة القابضة للغزل والنسيج، لاقتراض نحو 540 مليون يورو، لاستيراد الماكينات الجديدة ضمن عملية التطوير، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء.

الحصول على 4 مليارات جنيه من المجتمعات العمرانية مطلع العام المقبل

وفيما يتعلق بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية، لفت إلى أنه وفقا للبروتوكول الموقع بين الجانبين فإن الشركة القابضة تحصل على 10 مليارات جنيه نظير حصول المجتمعات العمرانية على عدد من الأراضي غير المستغلة، منوها بأنه حتى الآن حصلت الشركة على 6 مليارات جنيه، ومن المستهدف الحصول على الـ 4 مليارات المتبقية بحلول مطلع العام المقبل.

وتعمل وزارة قطاع الأعمال على خطة لتطوير قطاع الغزل والنسيج بتكلفة 25 مليار جنيه، تهدف إلى تحول الشركة القابضة للغزل والنسيج الى تحقيق أرباح سنوية بقيمة تصل الى 3 مليارات جنيه بالمقارنة مع خسائر سنوية تتكبدها الشركة بنحو 2.5 مليار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق