وزير النفط الكويتى يؤكد دعم بلاده لاتفاقية أوبك بلس لتوريد النفط

أفادت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نقلا عن وزير النفط الكويتى الدكتور محمد الفارس، اليوم الخميس،  أن بلاده أكدت دعمها لاتفاقية أوبك بلس لتوريد النفط. نافيا وجود أي موقف مسبق بشأن الاجتماع المقبل للتحالف، وفقا لوكالة رويترز.

وقالت الوزارة الكويتية في بیان لها اليوم الخميس، أن وزير النفط الكويتى سیشارك في الاجتماع الـ35 للجنة الوزاریة لمراقبة الإنتاج، والاجتماع الوزاري الـ182 لمنظمة أوبك، والاجتماع الوزاري الـ23 لتحالف أوبك بلس المزمع عقده «عن بعد».

وأوضحت الوزارة أن «المشاورات الاعتیادیة الدوریة التي تصاحب مثل ھذه الاجتماعات المھمة لم تبدأ إلى الآن، ولم یتبلور أي موقف لدولة الكویت إلى الآن بخصوص توجھات أوبك بلس خلال الاجتماع المقبل».

وفى بيان مماثل، أفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) اليوم الخميس، بأن وزير الطاقة الإماراتى أكد بلاده ملتزمة التزاما كاملا باتفاقية أوبك بلس وليس لديها «موقف مسبق» قبل الاجتماع المقبل، وفقا لوكالة رويترز.

وقالت الوكالة نقلا عن بيان لوزارة الطاقة: «وزارة الطاقة تؤكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة ملتزمة التزاما كاملا باتفاقية التعاون مع أوبك بلس وأنه لا يوجد موقف مسبق بشأن الاجتماع المقبل». مضيفة أن الوزارة «تكرر أن أي قرارات ستتخذ بشكل جماعي من قبل مجموعة أوبك بلس في اجتماعها الوزاري المقبل».

ويجدر الإشارة إلى أن الاجتماع القادم لمجموعة أوبك بلس المنتجة للنفط سيعقد في الثاني من ديسمبر المقبل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض