وزير الطاقة الإماراتى يؤكد التزام بلاده الكامل باتفاق أوبك بلس

أفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) اليوم الخميس، بأن وزير الطاقة الإماراتى أكد بلاده ملتزمة التزاما كاملا باتفاقية أوبك بلس وليس لديها «موقف مسبق» قبل الاجتماع المقبل المقرر انعقاده في 2 ديسمبر، وفقا لوكالة رويترز.
وقالت الوكالة نقلا عن بيان لوزارة الطاقة: «وزارة الطاقة تؤكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة ملتزمة التزاما كاملا باتفاقية التعاون مع أوبك بلس وأنه لا يوجد موقف مسبق بشأن الاجتماع المقبل». مضيفة أن الوزارة «تكرر أن أي قرارات ستتخذ بشكل جماعي من قبل مجموعة أوبك بلس في اجتماعها الوزاري المقبل».
من المقرر أن تعقد منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وحلفاؤهم ، المعروفين باسم أوبك بلس ، اجتماعين الأسبوع المقبل لتحديد السياسة ، مع اجتماع في الأول من ديسمبر لأعضاء أوبك فقط وآخر في 2 ديسمبر.  قال مصدران من مجموعة المنتجين يوم الأربعاء إن أوبك بلس.
قال وزير الطاقة الإماراتى سهيل المزروعي للصحفيين يوم الثلاثاء الماضى، إنه لا يرى أي منطق في قيام بلاده بتوريد مزيد من النفط للأسواق العالمية عندما تشير جميع المؤشرات إلى فائض المعروض في الربع الأول من العام المقبل.
يجدر الإشارة إلى أوبك  بلس، التي تضم روسيا ، قاومت طلبات من واشنطن ودول مستهلكة أخرى لزيادة أسرع ، وتمسكت بخطتها لزيادة الإنتاج تدريجياً بمقدار 400 ألف برميل يوميًا كل شهر منذ أغسطس.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض