اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

وزير البترول: الكيانات المنضمة لمنتدى غاز شرق المتوسط ارتفعت إلى 32 عضوا بفضل التعاون الإقليمي

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية الإنجازات التي حققها منتدى غاز شرق المتوسط، خلال ٣ سنوات فقط ، حيث قام بإعداد مسودة ميثاق المنتدى و مناقشتها والموافقة عليها، ومن ثم تم إشهار المنتدى كمنظمة دولية.

أوضح الملا أنه تم الاتفاق على الوثائق الأساسية لإنشاء الامانة العامة للمنتدى خلال ٤ شهور، مشيرا إلى أن تسهيل التعاون الثنائي والثلاثي ومتعدد الأطراف علي المستوي الاقليمي ساهم في جذب الاهتمام العالمى للمنتدى واتساعه .
واشار الملا الي قدرة المنتدى على التعامل بكفاءة مع الصناعة وتنمية روابط قوية بين الحكومات والقطاع الخاص عبر اللجنة الاستشارية لصناعة الغاز التي اسسها المنتدى وتضاعف عدد الكيانات المنضمة الي عضويتها من ١٦ الي ٣٢ عضوا حتى الان، إضافة الى وضع أسس اقامة منصة للهيئات التنظيمية للدول الأعضاء .
و لفت الملا الي النشاط المكثف للمنتدى في دعم الحوار بين الأعضاء خلال الفترة الماضية من خلال الاجتماعات الوزارية الست و ١٦ اجتماعا للمجلس التنفيذي و٥ اجتماعات للجنة الاستشارية لصناعة الغاز.
ورأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الاجتماع الوزارى السادس لمنتدي غاز شرق المتوسط الذى عٌقدت اعماله اليوم بالقاهرة بمشاركة وزراء قبرص واليونان وإسرائيل والأردن ومستشار الرئيس الفلسطينى و مسئولي وممثلى ايطاليا وفرنساو الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولي.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق