أرقام كابيتال: سوقا مصر وسلطنة عمان سيكونان الأفضل في المنطقة خلال 2022 لمستثمري السندات

صرح عبدالقادر حسين رئيس إدارة أصول الدخل الثابت في أرقام كابيتال ، بأن مصر وسطلنة عمان سيكونان السوقان الأفضل في المنطقة خلال 2022 لمستثمري سندات الأسواق الناشئة، وفقا لموقع الشرق.

وأوضح حسين أن مصر تمتلك العديد من الفرص خلال العام المقبل مع منحى العائد على السندات عند 10 % ، وذلك رغم ما شهدته من عمليات بيع خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الجاري. وقال أن سلطنة عمان سوق آمن وجذاب للاستثمار ، وأداء اقتصادها أفضل مع ارتفاع أسعار النفط، والانضباط التشريعي والقانوني.

توقع حسين، أن يستمر ارتفاع أسعار الفائدة العام المقبل، وتحسن عوائد السندات. بينما استبعد أن تتأثر العوائد ببيئة انخفاض الأسعار في العام الماضي، مع ترجيح أن يتم امتصاص هذا الارتفاع من خلال انخفاض الهوامش الائتمانية في الأسواق الناشئة.

ويجدر الإشارة إلى أن حالياً تجري مجموعة من الأحداث خارج المنطقة ستكون لها تداعيات العام المقبل على سندات الأسواق الناشئة وستؤثر قطعاً على أداء هذه الأسواق، منها الأحداث الجارية في أوكرانيا، وتدهور الليرة التركية، وكذلك تداعيات أزمة العقارات في الصين.

كما توقع رئيس إدارة أصول الدخل الثابت في أرقام كابيتال أن تتتراوح العائدات الإجمالية على سندات الأسواق الناشئة العام المقبل ما بين 4% إلى 5%، وستكون تلك العوائد متأثرة بدخل الكوبانات المستحقة على تلك السندات والتي من المرجح أن تتراوح أيضاً مابين 3 % إلى 4 %.مرجحا أن تعوض هوامش الائتمان بين سندات الخزينة وأسعار الفائدة الارتفاع في أسعار الفائدة وتحقق عوائد إيجابية في الأسواق.

الجدير بالذكر أن هناك عاملان أساسيان سيساهمان في عوائد سندات الأسواق الناشئة، هما أسعار الفائدة الأمريكية، وثانياً هوامش الائتمان على السندات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض