«سامكو للمقاولات» تستهدف زيادة حجم أعمالها لـ 6 مليارات جنيه بنهاية 2021

تستهدف شركة “سامكو للإنشاءات والمقاولات” الوصول بحجم أعمالها لـ 6 مليارات جنيه بنهاية العام الجاري 2021، عبر المشاركة بتنفيذ حزمة من المشروعات بقطاع البنية التحتية.

وأكد المهندس محمد القصاص مدير المكتب الفني للمشروعات بالشركة، إن “سامكو” تمكنت من التعاقد مع وزارة النقل على تنفيذ قطاع إنشائي بمشروع القطار السريع، يبدأ من مدينة 6 أكتوبر على مساحة 20 كم، ويتضمن تنفيذ كباري وأنفاق على مساحة 4 كم.

وأضاف لـ “أموال الغد”، أنه جار تنفيذ أعمال المجسات الأرضية والاختبارات للقطاع الإنشائي الذي تتولى تنفيذه، على أن تبدأ في أعمال الإنشاءات خلال ديسمبر المقبل.

وتمكنت وزارة النقل من التعاقد مع 11 شركة مقاولات محلية لتنفيذ أعمال البنية الأساسية بالمشروع بتكلفة 3 مليار دولار، بهدف تنفيذ الأعمال الإنشائية للربط بين العلمين والعين السخنه حتى مرسى مطروح بطول 466 كم، ويتضمن المشروع تنفيذ 22 محطة قطارات منها 8 رئيسية، بسرعة تشغيلة للقطار السريع تصل لـ 250 كيلو في الساعة.

وتتولى شركة سيمنز الألمانية تنفيذ أعمال كهربة الإشارات بقيمة 3 مليار دولار، وتتفاوض وزارة النقل حاليًا مع الأخيرة بهدف التعاقد على تنفيذ المرحلة الثانية والثالثة من المشروع.

ولفت القصاص إلى أن “سامكو” تمكنت من التعاقد على تنفيذ أحد توسعات قطاعات مشروع الدائري حول القاهرة، الذي يجري تنفيذة على مساحة 106 كم بتكلفة 10 مليار جنيه، والمقرر الانتهاء منها مطلع 2022.

وأضاف أن الشركة تمكنت من تنفيذ محور الفنجري داخل القاهرة بهدف الربط بمحاور العروبة والنصر وصلاح سالم، لتقليل التكدس والاختناق الذي تعاني منها مناطق القاهرة

وذكر أن الشركة تمكنت من تنفيذ كوبري عباس العقاد الذي تم تنفيذه خلال 50 يومًا من خلال استخدام الخرسانة الجاهزة، مشيراً إلى أن الشركه تستهدف التوسع الفترة المقبلة في تنفيذ عدد من مشروعات الكباري والطرق.

أكد على تعاقد الشركة على تنفيذ أبراج سكنية داخل مدينة العلمين الجديدة، والتي تم البدء في تنفيذها خلال النصف الثاني من 2021.

وكانت شركة “سامكو” وقعت مذكرة تفاهم مع الهيئة العربية للتصنيع بشأن تنسيق الجهود وتبادل الخبرات فيما يتعلق بملف تعميق صناعة ماكينات ومعدات مواقف السيارات الذكية داخل مصر، بالتعاون مع اتحاد الصناعات ووزارة الصناعة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض