رئيس هيئة قناة السويس يشهد توقيع اتفاقية مع « IACC القابضة» لإنشاء منطقة لوجستية جمركية

شهد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، توقيع عقد ترخيص لقطعتي أرض فضاء ملك الهيئة بنطاق منطقة محاجر عتاقة أمام ميناء الأدبية، لصالح مجموعة IACC القابضة، بغرض استغلالهما في تخزين وتداول الحاويات والبضائع العامة، وإنشاء وتطوير منطقة لوجستية في ذلك الموقع الاستراتيجي.

جاء ذلك بحضور المهندس محمد الأحول، الرئيس التنفيذي لمجموعة IACC القابضة، والمهندس محمد عبد العظيم  مدير إدارة الأشغال مدير إدارة الأشغال بهيئة قناة السويس.

وتتضمن المنطقة العديد من الخدمات والأنشطة اللوجستية؛ منها مستودعات تخزين جمركية للبضائع، و تتيح وسائل نقل متعددة لنقل البضائع عبر شبكة الطرق والمحاور البرية وخطوط السكك الحديدية وخطوط النقل البحري، التي يتيحها الموقع الاستراتيجي للمشروع، كما سيتم تقديم خدمات شحن ذات قيمة مضافة.

وذكرت المجموعة أن من أهم نتائج الاتفاقية إضافة مستودعات تخزين إجمالية للحاويات، تصل إلى أكثر من 36 ألف متر مربع مُقسمة إلى منطقتي تخزين متجاورتين على مستودع 29,191.20 متر مربع و7,077.60 على التوالي.

ربيع:  نستهدف وضع قطاع الخدمات اللوجستية المصري على الخارطة الإقليمية والعالمية

وأكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن الهيئة لا تدخر جهدا نحو تعظيم الاستفادة من أصولها ومواردها بالشكل الأمثل، كأحد محاور تنفيذ أهداف استراتيجية التطوير بالهيئة ٢٠٢٣.

وأشار إلى أن تعاقد الهيئة مع المجموعة  سوف يتيح الاستفادة من أرض غير مستغلة وتحويلها إلى منطقة خدمات لوجيستية ومستودعات تخزين جمركية، بما يعزز من الجهود المبذولة لتطوير الأنشطة اللوجيستية بالمنطقة، ويواكب التوسع في نشاط حركة تداول الحاويات بميناء الأدبية.

وقال محمد الأحول، الرئيس التنفيذي لمجموعة IACC القابضة: إن منطقة الخدمات اللوجستية الجديدة ستمثل إضافة هامة وحلًا حيويًا للتحدي القائم الذي يواجه العديد من الموانئ المصرية، والمتمثل في زيادة التكدس الموانئ ونقص مستودعات التخزين الجمركية الخارجية المجاورة لها.

وأكد على تدعيم المجموعة لأهداف القيادة السياسية التي تدرك أهمية نقل مستودعات ومناطق التخزين إلى خارج الموانئ لتحسين العمليات التشغيلية وانسياب البضائع فيها باعتبارها مراكز لوجستية وخدمية استراتيجية.

ولفت الأحول إلى أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار التزام المجموعة بالتوجهات العامة للدولة، خاصة مع خططها لتلبية واستيعاب احتياجات عملائها في 2022، عن طريق توفير مستودعات تخزينية إضافية خارج الموانئ تحت الاشراف الجمركي، بالإضافة لتقديم مجموعة متكاملة من الخدمات الأرضية والإضافية الأخرى.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض