اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

الأسهم الأوروبية ترتفع على خلفية عمليات الاندماج والاستحواذ في قطاع الاتصالات

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الاثنين ، مدعومة بأسهم شركات الاتصالات حيث ارتفعت أسهم تليكوم إيطاليا بنسبة 20٪ بعد عرض بقيمة 12 مليار دولار من صندوق كيه كيه آر الأمريكي للاستحواذ وجعل أكبر مجموعة اتصالات في إيطاليا خاصة، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفع مؤشر ستوكس 600 لعموم أوروبا بنسبة 0.3٪ بحلول الساعة 0828 بتوقيت جرينتش ، عكس انخفاضات يوم الجمعة بعد أن أعلنت النمسا عن عمليات إغلاق جديدة لمكافحة انتشار فيروس كورونا ، مع تحذير ألمانيا المجاورة من أنها قد تحذو حذوها.

وارتفعت الأسهم الأوروبية لشركات الاتصالات 0.9 بالمئة بدعم من أسهم تليكوم إيطاليا التي قفزت 21.3 بالمئة إلى أعلى مستوى لها منذ يونيو .

ارتفع سهم تيلينور النرويجي بنسبة 1.9٪ بعد موافقته على دمج وحدتها للاتصالات مع مجموعة Charoen Pokphand التايلاندية في صفقة تقدر قيمتها بنحو 8.61 مليار دولار.

سجل المؤشر الأوروبي أول انخفاض أسبوعي له في سبعة أسابيع يوم الجمعة بسبب المخاوف بشأن تأثير عمليات الإغلاق المحتملة لمكافحة كوفيد-19 على خلفية الزيادة الأخيرة في الإصابات ، والتي ضربت القطاعات الدورية مثل شركات صناعة السيارات والبنوك.

وارتفع سهم رينو بنسبة 0.4 في المائة بعد توقيع صفقة توريد للمرة الثانية مع شركة فولكان إنرجي ريسورسز لتطوير الليثيوم.

وفي الوقت نفسه ، هبطت شركة فيستاس لصناعة توربينات الرياح بنسبة 1.4٪ بعد أن قالت إنها تعرضت لهجوم إلكتروني أثر على أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها وضرر البيانات في الشركة الدنماركية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق