edita 350

عشماوي : جاري دراسة طرح المقررات التموينية على إحدى المنصات الإلكترونية

أعلن الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه يتم حاليا دراسة طرح المقررات التموينية من خلال المنصة الإلكترونية التي يتم إعدادها حاليا، لتكون الذراع الحكومي فيما يخص التجارة الإلكترونية.

وأضاف عشماوي، أنه يجري حاليا تدشين منصة إلكترونية تجارية بالتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص، باسم Market place لطرح السلع الغذائية، وكذلك لطرح المنتجات الخاصة بمعارض أهلا رمضان وأهلا مدارس وما شابه.

وأشار إلى أن حجم التجارة الإلكترونية قبل جائحة كورونا بلغ 3.6 مليار دولار وبعد كورونا يبلغ 5 مليارات دولار وفقا لعمليات الشراء “بالكريديت كارد” اما تعاملات الكاش تعادل 5 أضعاف تعاملات المدفوعات الالكترالإلكترونية لافتا الى أن حجم التجارة على مستوى العالم يبلغ 22 تريليون دولار منها 17 تريليون للتجارة و٥ تريليون للخدمات.

وأوضح أن أسباب التضخم العالمى هي زيادات سعرية كثيرة في مدخلات الإنتاج ولكن لم يشهد السوق المصري في هذه الأزمة نقصا في أي سلعة أو أي خدمة رغم تأثر بعض الدول الأوروبية، مؤكدا أن السوق المصري لم يشهد اي نوع من التذبذبات السعرية خاصة في السلع الأساسية ، مؤكدا توافر احتياطي الاستراتيجي من 28 سلعة أساسية بما يكفي فترة تصل إلى 6 أشهر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق