اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

مورجان ستانلى: ميتافيرس سيصبح حقيقياً فقط عند انضمام أبل

قال بنك مورجان ستانلى ، أن شركتا ميتا بلاتفورمز التي تملك فيس بوك، وشركة ألفابت، غامرتا في وقت أبكر من كثيرين في المشروع الكبير التالي؛ لكن شركة أبل تمتلك مفتاح النجاح، وفقاً لوكالة بلومبرج.

وأوضح البنك في ملاحظة بحثية: «تستثمر كل من شركتي فيس بوك، وجوجل في تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز – بوابة العوالم الافتراضية في ميتافيرس، ولكن تبني السوق الشاملة للواقع المعزز أو الواقع الافتراضي؛ سيحدث عندما تدخل أبل السباق». وقد اعتمد هذا الإجماع على استطلاع ودردشات مع عدد من شركات الواقع المعزز، والواقع الافتراضي القادمة.

وأشار مورجان ستانلى ، إلى أن سوق تجهيزات هذه المعدات ينظر إلى أن قيمتها تصل إلى 100 مليار دولار في عام 2030، وستزداد بمقدار خمسة أضعاف أخرى بحلول عام 2040.

أعاد مارك زوكربيرج تسمية شركته ميتا لتسليط الضوء على تحول في التركيز نحو الواقع الافتراضي، مما يشير إلى أن الشركة هي المحرك الأول. لكن المحللين قالوا، إن هناك ميزة في ميل شركة أبل إلى الانتظار.

كتب المحللان التكنولوجيان كاتي هوبرتي وإريك وودرينج: «تكمن فائدة نهج أبل الأكثر صبراً لدخول أسواق جديدة، في زيادة فرص النجاح مع اتباع نهج أكثر استنارة بدلاً من الارتباك».

وبرغم أنَّ شركة أبل غائبة بشكل ملحوظ عن أجهزة الواقع المعزز/الواقع الافتراضي، إلا أن المحللين سلطوا الضوء على عدم دخول أبل إلى سوق الهواتف الذكية حتى عام 2007، بعد فترة طويلة من نوكيا، وبلاك بيري.

بغض النظر عن شركات التكنولوجيا الكبيرة؛ يرى البنك أن الاتجاه صعودي للأسهم التالية في منظومة الواقع المعزز/الواقع الافتراضي: إنتاين، وإيسيلو لوكسوتيكا، وتيم فيور، ويوبي سوفت إنترتينمنت، وفودافون جروب، وشاومي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق