اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

«وزارة السياحة» تتوقع تحقيق نتائج ايجابية خلال الموسم الشتوي

توقعت لمياء كامل مساعد وزير السياحة والآثار لشئون الترويج السياحي، أن يشهد الموسم الشتوي تحقيق نتائج ايجابية وجيدة على غرار ما شهده الموسم الصيفي من تحسن في معدلات زيارة السياح.

وقالت لـ”أموال الغد” على هامش مؤتمر اعلان إقامة سباق نصف مارثون الأهرامات في 11 ديسمبر المقبل، إنه جاري حاليا اجراء زيارات للمحافظات السياحية من أجل التأكد من كافة الاستعدادات الخاصة بالموسم الشتوي واتباع الاجراءات الاحترازية والصحية في المنشآت السياحية والفندقية.

وأضافت كامل أنه يتم التأكد ايضا من عدم عمل الفنادق بأكثر من طاقتها الاستيعابية، وأن هناك طمأنينة لدي السياح، وكذلك من الخدمة وأن تكون تليق بسمعة مصر، مشيرة إلى أن دور الوزارة رقابي ولكن بنوع من المرونة لجذب السياح ولكن مع وجود الإجراءات الاحترازية وتوفير اماكن في الفنادق للعزل لحالات الإصابة بكورونا.

ولفتت إلى أن هناك زيادة في إعداد السائحين من اوروبا الشرقية وكذلك من الدول العربية خاصة السعودية وكذلك في تحسن ملحوظ في السياح من انجلترا وايطاليا.

وأشارت كامل إلى أن الوزارة تتعاون مع كافة الوزارات من أجل تنسيق الجهود التي تساهم في زيادة المعدلات السياحية، كما تركز استراتيجية الوزارة على الترويج بأن كل محافظة على مستوى الجمهورية لديها المعلم السياحي الخاص بها، وكذلك الترويج من خلال المشاركة في الأحداث الرياضية التي تقام في الأماكن السياحية،  وكذلك في المعارض الدولية، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، فضلا عن تجهيز المواد الفوتوغرافية والفيلمية التي تظهر جمال مصر.

ونوهت خلال المؤتمر، بأنه سيتم تنفيذ حملة ترويجية دولية للسياحة المصرية لمدة ٣ سنوات وفقاً للاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر والتي أعدها التحالف الكندي الإنجليزي،  والتي ستعمل على تغيير الصورة الذهنية لمصر والترويج لها بشكل حي وجديد وقوس وشاب،  يرتكز على الحضارة والأثار، مع التعريف بالمقومات السياحية المتنوعة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق