«أوراسكوم بيراميدز»: افتتاح مجمع مطاعم خوفو قبل نهاية العام.. ونستهدف جذب الأحداث الرياضية على سفح الأهرامات

بنك البركة

أكد هشام جاد الله رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات، أن مشروع تطوير هضبة الأهرامات يسير على خطى ثابتة، من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للزائرين، بناءً على العقد الموقع بينها وبين المجلس الأعلى للآثار.

وقال لـ”أموال الغد” على هامش مؤتمر اعلان إقامة سباق نصف مارثون الأهرامات في 11 ديسمبر المقبل، إن الشركة تركز على تنشيط السياحة الرياضية في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “الرياضة للجميع”، بحيث يتم توفير أماكن تجذب الزائرين داخل منطقة الأهرامات بالاستمتاع بالرياضة والمنظر الخلاب، وجذب الاحداث الرياضية التي يمكن إقامتها على سفح الأهرامات.

ABK 729

وتتضمن خطة تطوير هضبة الأهرامات 5  أجزاء  لتطويرها، تتمثل في لشق الثقافي والتاريخي ووضع العلامات الارشادية والبيانات للزائرين، وتطوير مركز الزوار من أول  مبنى التذاكر  وقاعة متحفيه ومحلات على غرار السوق الحرة في المطار، ومطاعم، وجزء خاص بالهدايا الوثائقية التي تؤخذ كهدايا من الزائرين والسياح،  وفقا لتصريح سابق لهشام جاد الله.

ومن جانبه قال أحمد مصطفى رئيس القطاع التجاري بالشركة، إن خطة التطوير تسير بشكل متوازي ومتزن خاصة وأن العمل في المواقع الأثرية يتطلب احتياطات محددة، خاصة مع استمرار الزيارة للموقع، مع اهتمام الشركة بالانتهاء من توفير كافة الخدمات التي يحتاجها الزائرين والسياح لمنطقة الاهرامات.

وأضاف لـ”أموال الغد”، أنه تم خلال الفترة الماضية الانتهاء من العديد من الخدمات ومنها “الحمامات والمظلات والمقاعد”، كما تم تطوير ورفع كفاءة مطعم واستراحة الناين بيراميدز لاونج،  والذي شهد اقبالا كبيرا من الزائرين وكذلك تنوع الفئات التي تتواجد به.

وأوضح مصطفى أنه تم أيضا الانتهاء من وضع اللوحات الارشادية والمعلوماتية التي توفر المعلومات للزائرين لمختلف المواقع داخل هضبة الأهرامات، مشيرا إلى أنه جاري حاليا الانتهاء من مجمع مطاعم خوفو والذي من المستهدف افتتاحه قبل نهاية العام الجاري.

وتابع أن الشركة بصدد تنظيم مؤتمرا للإعلان عن تفاصيل هذا المجمع وتكلفته الاستثمارية، موضحا أن هذا المجمع صمم لاستيعاب أكبر قدر من الزائرين في كافة مراحلة.

وأكد مصطفى أنه خطة تطوير هضبة الأهرامات تقوم على توفير الخدمات التي يحتاجها زائرون المنطقة وذلك بناءًا على حسابات دقيقة لتوقعات عدد الزائرين واحتياجاتهم.

وأشار إلى أن هناك نمو حاليا في عدد السياح الذين يقومون بزيارة الأهرامات والتي من المتوقع أن تتضاعف مع انتهاء مشروع التطوير بحيث تكون أرقام الزائرين مماثلة للمواقع الأثرية الشهيرة في العالم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق