اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

الإمارات تستهدف جمع 20 مليار دولار من اجتذاب شركات «يونيكورن» بحلول عام 2031

قال وزير الدولة لريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة الإماراتى ، أحمد الفلاسي ، اليوم الأربعاء ، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تهدف إلى أن تصبح موطناً لـ 20 شركة ناشئة المعروفة باسم «يونيكورن» تزيد قيمتها على مليار دولار لكل منها ، في العقد المقبل، وفقا لوكالة رويترز.

وقال الفلاسي عند إطلاق مشروع «ريادة الأعمال أمة» في دبي ، إن الإمارات تهدف إلى بذل المزيد من الجهد لترسيخ مكانتها كوجهة أولى للاستثمار الدولي في الخليج. وشهدت مؤخرًا منافسة متزايدة من المملكة العربية السعودية ، مما دفع الشركات الأجنبية والشركات الناشئة للاستثمار هناك وإنشاء مقار إقليمية في الرياض.

وقال الفلاسي لرويترز عندما سئل عن المنافسة مع السعودية «عندما يتعلق الأمر بريادة الأعمال على وجه التحديد فالأمر يتعلق دائما بالمنافسة.» «كل بلد مختلف ، المملكة العربية السعودية سوق مختلفة عن الإمارات العربية المتحدة. رواد الأعمال ينظرون إلى الإمارات العربية المتحدة كمنصة للنمو في المنطقة.»

وأشار إلى إن بلاده تتمتع بميزة جذب رأس المال الأجنبي لأن الغالبية الساحقة من سكانها من العمال الأجانب، موضحا «لذلك يشعر الأجانب بثقة أكبر في بدء أعمالهم في بلد به 90٪ من المغتربين مقارنة بالدول الأخرى».

أعلنت الحكومة الإماراتية عن إصلاحات في التأشيرات والأعمال تهدف إلى جذب المزيد من المغتربين للعيش والعمل هناك ، بعد أن عانت الشركات العام الماضي من تفشي فيروس كورونا.

وقال الوزير إن الحكومة تخطط لتقديم التمويل بعدة أشكال ، بما في ذلك الأسهم والإقراض المباشر وضمانات القروض ، لتعزيز الشركات الناشئة وريادة الأعمال.

كما شهد مركز تكنولوجي في أبو ظبي يسمى Hub71 زيادة في الاهتمام على الرغم من الوباء. قال مدير العمليات جيد عيتاني لرويترز الشهر الماضي ، بدعم من الصندوق الحكومي مبادلة للاستثمار ، وصندوق سوفت بنك فيجن ، ومايكروسوفت ، قبول 100 شركة ناشئة منذ إنشائها في 2019 بعد عملية اختيار اجتذبت نحو 3500 طلب.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق