اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

بعد استفتاء ماسك..ماذا لو لم يقم بيل جيتس ببيع معظم أسهمه في مايكروسوفت؟

قام الملياردير الأمريكى وأغنى رجل فى العالم إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركة تسلا، باستطلاع رأى طرح من خلاله تساؤلا  على متابعيه على موقع تويتر بشأن إمكانية بيعه لنحو 10% من حصته من أسهم تسلا، وعلى ما يبدو، وجاءت الإجابة بموافقة أغلبية متابعيه على هذا القرار، وفقا لوكالة بلومبرج.

طرحت وكالة بلومبرج تساؤلا حول «ماذا لو لم يقم بيل جيتس ببيع أسهمه في مايكروسوفت»، وأشارت إلى أنه ربما كان قد انتهى الأمر ببيل جيتس أكثر ثراءً من إيلون ماسك وجيف بيزوس مجتمعين بالتشبث بأسهم شركة مايكروسوفت بدلاً من البيع.

وقالت الوكالة أنه كان لدى جيتس ما يعادل 2.06 مليار سهم في سبتمبر 1998 ، عندما أصبح صانع البرمجيات لأول مرة الشركة الأكثر قيمة في العالم ، وفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبيرج.

كما ذكرت أن شركة مايكروسوفت استعادت المرتبة الأولى من شركة أبل في 29 أكتوبر، وكان من المفترض أن تقدر قيمة ممتلكات جيتس لعام  يوم الجمعة بنحو 693 مليار دولار ، متجاوزة صافي ثروة ماسك البالغة 340.4 مليار دولار وصافي ثروة بيزوس البالغ 200.3 مليار دولار. إلا أنه كان بالفعل قد باع الغالبية العظمى من أسهم الشركة الخاصة به قبل أن يغادر مجلس الإدارة في عام 2020.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق