اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

الأسهم الأوروبية تستقر وسط المخاوف بشأن بيانات التضخم الأمريكية

افتتحت الأسهم الأوروبية بشكل ثابت اليوم الاثنين، بعد تفاؤل بشأن موسم أرباح قوي وتأكيد البنك المركزي الأوروبي على أن التضخم مؤقت قابله مخاوف قبل بيانات التضخم الأمريكية هذا الأسبوع.

كان مؤشر ستوكس 600 الأوروبي ثابتًا حتى الساعة 0806 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل مستويات قياسية يوم الجمعة.

كما شوهدت الأسواق الآسيوية بدون اتجاه بسبب مزيج من تقرير الوظائف الأمريكي المتفائل الأسبوع الماضي والحذر قبل قراءة أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة يوم الأربعاء، والتي قد تؤثر على توقيت رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة.

كانت الأسهم الأوروبية للنفط أكبر الرابحين، حيث ارتفعت بنسبة 0.6٪ ، حيث تعززت أسعار الخام بعد أن تراجع منتجو أوبك + ضد دعوة الولايات المتحدة لتسريع الإنتاج مع اقتراب الطلب من مستويات ما قبل الوباء.

في تقديم أكبر دفعة لمؤشر ستوكس 600، تقدم ريتشمونت بنسبة 3.8٪ في أعقاب التقارير الإخبارية التي تفيد بأن صندوق التحوط الناشط Third Point قد بنى حصة في شركة السلع الفاخرة.

اكتسبت شركة بلاى تيك في المملكة المتحدة 2.8٪ بعد أن تلقى مطور برامج المقامرة عبر الإنترنت عرض شراء من ثاني أكبر مساهم فيها Gopher Investments.

وهبط سهم مجموعة السلع الاستهلاكية Henkel بنسبة 5.8٪ بعد تقليص توقعاتها للعام بأكمله قائلة إنها لا تستطيع التعويض بشكل كامل عن الارتفاع الحاد في أسعار المدخلات.

انخفضت أسهم تسلا المدرجة في فرانكفورت بنسبة 7.3 ٪ بعد أن فضل الناخبون في استطلاع الرئيس التنفيذي إيلون ماسك على تويتر بيع 10 ٪ من أسهم تسلا الخاصة به.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------