اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

« Cairo ICT»: استثمارات جديدة في البنية التحتية والسياحة والنقل لتعزيز استراتيجية مصر للتحوّل الرقمي

أسامة كمال يستعرض نجاح مؤتمر "بافيكس" لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الرقمية في 8 سنوات 

كشفت الجلسة الافتتاحية للدورة الخامسة والعشرين لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT، التي تُعقد تحت شعار The Digital Challenge، وذلك على مدار 4 أيام متتالية في الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، أن الفترة المقبلة ستشهد وجود استثمارات جديدة في البنية التحتية والسياحة والنقل لتعزيز استراتيجية مصر للتحوّل الرقمي.

وأعرب  الإعلامي أسامة كمال، رئيس شركة تريد فيرز إنترناشيونال، المنظمة للمعرض، عن سعادته بالاحتفال باليوبيل الفضي للمعرض خلال رحلة طويلة شهدت انطلاق وتشكيل أبرز معالم قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وقال إن المعرض يشهد الدورة الثامنة من مؤتمر “بافيكس”، لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الرقمية، والذي يعد منصة هامة لاستعراض مستجدات تقنيات القطاع المصرفي وفرص نموه، متوجهًا بالشكر لإبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة “أي فينانس” على دور شركته كشريك استراتيجي في رعاية والمشاركة بمؤتمر “بافيكس” السنوي.

واستعرض تاريخ مؤتمر “بافيكس” منذ انطلاقه عام 2013 عندما بدأ التفكير في إقامته ومخاطبة شركة “أي فينانس”، لإقامة فاعلية تستهدف دعم  مجال الشمول المالي ومجهودات الدولة المصرية في التحوّل الرقمي.

وأشار إلى أن الهدف من إقامة “بافيكس” ليكون ملتقى رئيسي يجمع كافة لاعبي التكنولوجيا المالية في مصر وتسليط الضوء على نمو ذلك المجال ومناقشة فرص التطور المتاحة.

رئيس مجلس إدارة بنية: Cairo ICT يمثل أداة دعم هائلة لقطاع تكنولوجيا المعلومات

أكد أحمد مكي، رئيس مجلس إدارة شركة بنية، لحلول تكنولوجيا المعلومات، أن المعرض يمثل عيدا سنويا لكل المهتمين والعاملين بقطاع تكنولوجيا المعلومات،  موجها الشكر، والتهنئة للقائمين على تنفيذ معرض Cairo ICT وعلى رأسهم الإعلامي أسامة كمال.

وأوضح أن “Cairo ICT” يمثل أداة دعم هائلة لقطاع تكنولوجيا المعلومات لما يتيحه من فرص هامة لبحث ونقاش والتفاعل لكل جديد في مجال التكنولوجيا، منوهًا إلى أن المعرض مر برحلة تحديات مختلفة، وآخرها جائحة كورونا، لكنه نجح في مواجهتها وتجاوزها بنجاح.

وأعرب رئيس مجلس إدارة شركة بنية، عن فخره لكون شركته الراعي الرسمي للمعرض للعام الثاني على التوالي وحصولها على ثقة إدارة المعرض، والذي يمثل صورة مصر التكنولوجية.

مشيرا إلى أن “بنية” تقوم بعدد من الأنشطة والفاعليات خلال المعرض وتشمل الإعلان عن مجموعة من الاتفاقيات بجانب إطلاق شركتين لخدمات السحابة وأخرى للاستثمار وتمويل الأفكار الناشئة.

المدير الإقليمي لشركة فيزا: نستهدف ضخ استثمارات جديدة لتوسيع عملياتها في مصر

من جانبها أعربت ليلى سرحان، المدير الإقليمي لشركة فيزا، ونائب رئيس مجلس الإدارة لقيادة أعمال الشركة في شمال إفريقيا ودول المشرق وباكستان، عن سعادتها بمشاركة شركتها في معرض “Cairo ICT”، موضحة اهتمام شركة فيزا بالسوق المصرية باعتباره ضمن 5 دول للشركة في إفريقيا من بين 90 دولة.

وقالت إن فيزا تستهدف ضخ استثمارات جديدة لتوسيع عملياتها في مصر، مشيرة إلى أن صناعة المدفوعات الإلكترونية تشهد نموًا متزايدًا في مصر لما تمثله من سوق واعدة لذلك القطاع الهام.

وتابعت أن 90% من الشركات التكنولوجيا المالية تمثله فئة الشركات الصغيرة والمتوسطة.

«هواوي»: كورونا سرعت من وتيرة رقمنة الأعمال الخاصة بقطاعات المدن الذكية والصحة والتعليم

من جهته عبّر “كولين هو”، رئيس أعمال الحوسبة السحابية بشركة هواوي شمال أفريقيا، عن سعادته بالمشاركة في ذلك الجمع، الذي يمثل ملتقى لصناعة تكنولوجيا والتحوّل الرقمي.

ولفت إلى أن هواوي تقدم منتجات مبتكرة لتعزيز تكنولوجيا البنية التحتية والمنتجات والتطبيقات لضمان سرعة اتصال لمساعدة الشركات على تعزيز اعتمادها على السحابة و إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي وغيرها من التقنيات الحديثة وغيرها من التقنيات الحديثة.

وأكد “هو” أن الصين شهدت طفرة نوعية بمجال السحابة وتحويل البيانات الرقمية وهو ما تدعمه الشركة عبر تقنياتها المبتكرة.

ولفت إلى أن منتجات الحوسبة السحابية الطرفية ساهمت في نشر محطات بسرعة أكبر تصل إلى 10 أضعاف، وأن كورونا سرعت من وتيرة رقمنة الأعمال خاصة بقطاعات المدن الذكية والصحة والتعليم والتجارة.

‏«IBM»: ندعم مشروعات الدولة المصرية في القطاعات المختلفة ونقدم أحدث التقنيات في خدمات السحابة والذكاء الاصطناعي

من جانبه وجّه وائل عبدوش، مدير عام شركة “IBM” مصر، التهنئة للقائمين على المعرض بمناسبة احتفال باليوبيل الفضي ومرور 25 عامًا على انطلاقه، متمنيًا استمرار النجاح والريادة حتى اليوبيل الذهبي، مشيرًا إلى أن معرض Cairo ICT  يعكس مساهمة قطاع تكنولوجيا المعلومات ومشاركته في الاقتصاد المصري.

ونوّه، إلى أن الشركة تستعرض خلال دورة العام الحالي أحدث ما لديها من تكنولوجيا التحوّل الرقمي، والتي تدعم بها مشروعات الدولة المصرية في القطاعات المختلفة، حيث تتمثل أبرز تلك التقنيات في خدمات السحابة وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والابتكار.

وأكد أن الشركة تتطلع لدعم عملائها في رحلة التحوّل الرقمي كما نستهدف عقد شراكات جديدة في ذلك الصدد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق