اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

أسعار النفط تتراجع بفعل الزيادة الكبيرة في مخزونات النفط الأمريكى

تراجعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، حيث أشارت بيانات الصناعة إلى زيادة كبيرة في مخزونات النفط الخام ونواتج التقطير في الولايات المتحدة ، أكبر مستهلك للنفط في العالم ، ومع تصاعد الضغوط على أوبك لزيادة المعروض، وفقا لوكالة رويترز.

ونزلت العقود الآجلة لخام برنت 1.03 دولار أو 1.2 بالمئة إلى 83.69 دولار للبرميل بحلول الساعة 0724 بتوقيت جرينتش بعد أن هبطت إلى 83.27 دولار للبرميل في وقت سابق.

وهوت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.30 دولار أو 1.6 بالمئة إلى 82.61 دولار للبرميل بعد أن هبطت إلى 82.26 دولار في وقت سابق.

قال إدوارد مويا ، كبير المحللين في OANDA: «أسعار الخام تنخفض بعد أن أبلغت معهد البترول الأمريكي (API) عن الأسبوع السادس على التوالي من تراكم مخزونات النفط الخام ، ومع استنفاد إدارة بايدن كل نداء محتمل لأعضاء أوبك بلس قبل الاستفادة من احتياطي البترول الاستراتيجي».

وأضاف: ينفد زعماء العالم من أوراقهم للضغط على أوبك بلس وهذا يجب أن يعني أن أي تراجع يأتي من استغلال الاحتياطيات الاستراتيجية من الصين أو الولايات المتحدة من المرجح أن يتم الشراء فيه.»

وألقى الرئيس جو بايدن ، متحدثا في قمة المناخ في جلاسكو ، باللوم في ارتفاع أسعار النفط والغاز على رفض دول أوبك ضخ مزيد من الخام.

وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها ، في مجموعة تعرف باسم أوبك بلس ، غدا الخميس لمراجعة سياستها ومن المتوقع أن يعيدوا تأكيد خططهم للزيادات الشهرية.

ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية ووقود المقطر الأسبوع الماضي بينما انخفض البنزين ، وفقًا لمصادر السوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء.

وأظهرت البيانات أن مخزونات الخام ارتفعت 3.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 29 أكتوبر. وانخفضت مخزونات البنزين بمقدار 552 ألف برميل وارتفعت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 573 ألف برميل ، وفقا للمصادر التي تحدثت شريطة عدم الكشف عن هويتها. وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع مخزونات النفط الخام الأسبوع الماضي.

سيتم نشر بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة الأمريكية ، في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

في إشارة إلى أن الأسعار المرتفعة تشجع المزيد من الإمدادات في أماكن أخرى ، قالت شركة بريتيش بتروليوم يوم الثلاثاء إنها ستزيد استثماراتها في أعمال النفط الصخري والغاز البرية بالولايات المتحدة إلى 1.5 مليار دولار في عام 2022 من مليار دولار هذا العام.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق