اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

دبي تطلق صندوق صانع للسوق بقيمة 545 مليون دولار وتتطلع إلى 10 اكتتابات عامة

نقلت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) عن نائب حاكم الإمارة اليوم الثلاثاء، أن دبي تخطط لإطلاق صندوق صانع للسوق بقيمة ملياري درهم (545 مليون دولار) لتعزيز التداول في سوق الأوراق المالية ، وتهدف إلى إدراج 10 شركات مدعومة من الدولة في البورصة، وفقا لوكلة رويترز.

وتهدف هذه الخطوة إلى جعل دبي سوقًا أكثر تنافسية مقابل البورصات الأكبر في المنطقة – المملكة العربية السعودية وأبو ظبي المجاورة – التي تشهد إدراجات أكبر وسيولة قوية.

أدت سلسلة من عمليات إلغاء الإدراج وغياب العروض العامة الأولية الكبيرة إلى تعرض سوق الأسهم في دبي لضغوط ، مما أثار تساؤلات حول مستقبل إحدى البورصات الرئيسية في الخليج ، والتي تم إطلاقها قبل عقدين.

عزز الإعلان الأخير أسهم سوق دبي المالي بأكثر من 13٪ في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء ، وهو أكبر مكسب خلال اليوم في حوالي 18 شهرًا. كما ارتفع مؤشر دبي القياسي (.DFMGI) بنسبة 2.6٪ ، وهي أعلى نسبة مكاسب بين بورصات الخليج.

ونُقل عن الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم ، الذي يشرف على أسواق الأسهم في الإمارة ، قوله إن دبي ، إحدى الإمارات السبع في الإمارات العربية المتحدة ، وافقت بشكل منفصل على صندوق بقيمة مليار درهم لتشجيع شركات التكنولوجيا على الإدراج في البورصة المحلية.

وقال إن لجنة تشرف على تطوير البورصة وافقت على هدف مضاعفة حجم السوق المالية إلى 3 تريليونات درهم ، مضيفا أنه سيتم إدراج 10 شركات حكومية وشركات مرتبطة بالحكومة في سوق دبي المالي.

كما أعلن الشيخ مكتوم عن تشكيل لجنة الإشراف على السوق والمحاكم المتخصصة لأسواق رأس المال في الإمارة ، مركز التجارة والسياحة في الخليج.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق