أرابيا إنفستمنتس تقرر سداد 5 ملايين جنيه تحت حساب الضريبة المستحقة على مركز التنمية

قرر مجلس إدارة  أرابيا إنفستمنتس هولدنج سداد 5 ملايين جنيه تحت حساب الضريبة المستحقة على شركة مركز التنمية والتجارة ” أبناء وجيه أباظة”.

وأوضحت الشركة أن شركة مركز التنمية هي احدى شركات مجموعة وجيه أباظة المدرجة ضمن الشركات المفترض تملكها من قبل شركة القاهرة للتنمية وصناعة السيارات ضمن صفقة الاستحواذ على أسهم شركة القاهرة من قبل شركة ارابيا انفستمنتس خولدنج خلال الفترة من 2010-2014.

كما قرر المجلس اعتماد عقد الخدمات المهنية بين شركة ارابيا انفستمنتس هولدنج وشركة ATC للخبرة الاستشارية وكذلك سداد اتعاب مكتب رزقانة شركاه للمحاماة.

وكشفت شركة أرابيا انفستمنتس هولدنج، عن أخر تطورات الدعوى المقامة من شركة القاهرة للتنمية وصناعة السيارات –تابعة، ضد شركة بيجو أوتوموبيل.
وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم، إن المحكمة أجلت أولى جلسات الاستئناف إلى جلسة 26 ديسمبر المقبل للمذكرات والمستندات.

يشار إلى أن أرابيا انفستمنتس هولدنج،  سجلت صافي ربح بلغ 42.08 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو، مقابل 22.74 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس النصف من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 788.5 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 591.56 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبالنسبة القوائم المستقلة، تراجعت خسائر الشركة خلال النصف الأول إلى 1.09 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 4.32 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وحققت شركة أرابيا انفستمنتس هولدنج، عن الربع الأول من العام الجاري، صافي ربح بلغ 15 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 9.22 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ نصيب الشركة من الأرباح خلال الثلاثة أشهر نحو 14.94 مليون جنيه، مقابل 12.23 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

فيما بلغ نصيب حقوق غير المسيطرة من الأرباح خلال الفترة نحو 61.99 ألف جنيه بنهاية مارس، مقابل خسائر بقيمة 3 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر لتسجل 336.17 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 216.62 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، تراجعت خسائر الشركة المستقلة خلال الربع الأول لتسجل 42.61 ألف جنيه خسائر بنهاية مارس، مقابل خسائر بلغت 451.88 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض