edita 350

10 معلومات عن الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة الجديد

ينشر أموال الغد السيرة الذاتية للفريق أسامة رشدي عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة الجديد وأهم أعمال خلال السنوات الماضية، بعد صدور قرار تعينه اليوم من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أسامة رشدي قائد عسكري من مواليد 1 يونيو 1957 بمحافظة الدقهلية، تخرج في الدفعة 70 حربية من الكلية الحربية ضابطاً في سلاح المشاة وحصل على جميع الفرق الحتمية بهذا السلاح.

تدرج أسامة رشدي في الوظائف القيادية بسلاح المشاة حتى وصل إلى قائد فرقة مشاة ميكانيكي ثم رئيسا لفرع العمليات بهيئة عمليات القوات المسلحة، ثم ئيساً لأركان الجيش الثالث الميداني، وعمل قائداً للجيش الثالث الميداني، وقائد الجيش الثالث الميداني.

وأصبح رشدي قائد منطقة شرق القناة ومكافحة الإرهاب، ثم ساعد القائد العام للقوات المسلحة لشئون تنمية سيناء منذ ديسمبر 2016حتى اكتوبر 2021، حيث أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرار بتعيينه رئيساً لأركان حرب القوات المسلحة.

استطاع الفريق أسامة عسكر النهوض والارتقاء بمستوى مقاتلي الجيش الثالث الميداني وتأهيلهم فنيا ومهاريا خلال السنوات الماضية، وحقق نجاحات غير مسبوقة في إغلاق وسط سيناء أمام العناصر التكفيرية حتى يمنعها من الوصول إلى الجنوب وضرب السياحة، بالإضافة إلى تعاونه مع بدو جنوب ووسط سيناء، في بناء الصوب الزراعية الحديثة والارتقاء بالأوضاع المعيشية لسكان وسط سيناء الذين يعانون أوضاعا معيشية صعبة في ظل نقص الخدمات وقلة الموارد المتاحة.

أطلق الفريق أسامة عسكر مبادرة منذ أكثر من عامين لجمع السلاح غير المرخص من أهالي بدو جنوب سيناء، ونجح في الحصول على مئات الأسلحة في إطار تلك المبادرة من مشايخ وعواقل سيناء، بالإضافة إلى حرصه الدائم على حماية المجرى الملاحي لقناة السويس وتأمينه بالتعاون مع الجيش الثاني الميداني والقوات البحرية من أي اعتداءات محتملة طوال الفترة الماضية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق