اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

الرئيس التنفيذي لستاندرد تشارترد: البنك حقق نتائج جيدة خلال وجوده في السعودية

أكد بيل وينترز، الرئيس التنفيذي لستاندرد تشارترد بنك خلال فعاليات اليوم الثاني لنسخة مبادرة مستقبل الاستثمار الذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض اليوم الأربعاء، أن البنك حقق نتائج جيدة، بالإضافة إلى أهداف إيجابية كثيرة خلال وجوده فى المملكة العربية السعودية، وفقا لموقع الشرق.

قال الرئيس التنفيذي لستاندرد تشارترد: «متفائل جداً، الكثير من الأهداف تحققت في العام الثاني، الشغف موجود في المملكة، التنسيق والعمل مع القطاعين العام والخاص في السعودية يسيران على مايرام».

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي الإقليمي لبنك ستاندرد تشارترد في أفريقيا والشرق الأوسط، سونيل كوشال، أن البنك يرى أنَّ هذا هو الوقت الأمثل لخدمة العملاء في المملكة، إذ سيساهم وجوده في تعزيز التجارة والاستثمار، وتدفقات رؤوس المال لدعم رؤية 2030.

وعلى صعيدا أخر، قال بيل وينترز، إنَّ الهيدروجين هو المستقبل، ودورنا ودور المقرضين الدوليين سيكون كبيراً خلال المرحلتين الجارية والمستقبلية، مع الإعلان عن مشاريع ضخمة للحد من الانبعاثات الكربونية، والاقتصاد الدائري، والحياد الصفري للكربون.

وأكد رئيس المجموعة أنَّ البنك يموّل حالياً مشاريع طاقة الرياح في المنطقة، إذ تم توفير تمويل لنحو 7 آلاف توربين لإنتاج 200 ألف طن، مشيراً إلى أنَّنا وضعنا أساسيات الاستثمار الكربوني الدائري، ووفرنا التمويل الكافي له.

وأشار وينترز إلى أنه يجب تسريع نشر مشاريع تقنيات الطاقة الشمسية والرياح لتحقيق الانتعاش الاقتصادي، مؤكدا على أهمية دور ‏القطاع الخاص في عملية التحول للطاقة النظيفة.

يذكر أن بنك ستاندرد تشارترد يقوم بمعاملات تمويل كبرى لشركات تزويد الطاقة في المملكة، من أبرزها: أرامكو السعودية، وأكوا باور، بالإضافة إلى تنسيق عدد من عمليات جمع رأس المال في جميع أنحاء المملكة؛ كان منها دور المنسق العالمي لتنظيم بيع صكوك حكومية سعودية بقيمة 2.5 مليار دولار، و بيع سندات بقيمة 5 مليارات دولار قبيل انتشار جائحة فيروس كورونا.

وفي يونيو من العام الجاري 2021؛ شارك البنك في عملية هيكلة مشتركة، كما كان أحد مديري الاكتتاب في الافتتاح الرئيسي لصكوك أرامكو السعودية بقيمة 6 مليارات دولار، والتي كانت أكبر الصكوك المؤسسية المقوَّمة بالدولار الأمريكي على الإطلاق.

جدير بالذكر، أن البنك المدرج يعمل في بورصة لندن في السعودية منذ عام 2010 عبر عملياته في أسواق رأس المال، كما حصل على رخصة مصرفية كاملة في 2019. ويشار إلى أنَّ الرياض هي المقر الإقليمي للمدير التنفيذي لشؤون الشرق الأوسط.

وكان بنك ستاندرد تشارترد قد دشن أول فرع له رسمياً في المملكة العربية السعودية في 15 سبتمبر 2021، بعد حصوله على ترخيص من قِبل البنك المركزي لمزاولة الأعمال المصرفية. كما تعمل المجموعة حالياً على توسيع نشاطها للحصول على المزيد من الفرص المثيرة للاهتمام في المملكة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق