أسعار الذهب تتراجع مع دفع أرباح شركات التكنولوجيا إلى زيادة الرغبة في المخاطرة

تراجعت أسعار الذهب في تعاملات متقلبة اليوم الأربعاء، حيث دفعت أرباح التكنولوجيا القوية بعض المستثمرين إلى اختيار الأصول ذات المخاطر العالية ، على الرغم من أن تراجع عائدات السندات الأمريكية وضعف الدولار حد من الخسائر، وفقا لوكالة رويترز.

انخفضت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.4٪ إلى 1785.55 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 10:17 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1417 بتوقيت جرينتش) ، بعد انخفاض حاد في الجلسة السابقة. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم ديسمبر 0.2 بالمئة إلى 1790.40 دولار للأوقية.

قال إدوارد مويا ، كبير محللي السوق في شركة الوساطة OANDA: «كانت الأرباح مثيرة للإعجاب إلى حد ما وهذا يثير دهشة الكثير من الناس … تعتبر أسهم التكنولوجيا الأمريكية مكانًا مفضلًا للعديد من المستثمرين للذهاب إليه ، وهو ما يقلل الطلب على الملاذ الآمن في الوقت الحالي».

ارتفع قطاع التكنولوجيا في الولايات المتحدة بنحو 0.2٪ عقب تقارير ربع سنوية قوية من شركة ألفابت المالكة لشركة جوجل وشركة مايكروسوفت.

مع بعض الراحة ، انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.2 ٪ مقابل منافسيه. انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى لها في أسبوعين ، مما قلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير ذات العوائد.

وقال مويا: «نحن في فترة توطيد للذهب ، لكنني أعتقد أن تشديد السياسة في نهاية المطاف ومخاوف التضخم يجب أن تكون إيجابية حقًا للمعدن».

في حين أن الذهب غالبًا ما يُعتبر تحوطًا من التضخم ، فإن انخفاض التحفيز الاقتصادي وارتفاع أسعار الفائدة يدفعان عائدات السندات الحكومية للأعلى ، مما يرفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض